اختتام دورة التدريب في التخطيط الاستراتيجي باستخدام بطاقات قياس الأداء المتوازن بـ"الإعلام"

مسقط - العمانية

اختتمت أمس بوزارة الإعلام أعمال الدورة التدريبية "التخطيط الاستراتيجي باستخدام بطاقات قياس الأداء المتوازن" والتي هدفت إلى التدريب على التخطيط الإستراتيجي وفق آليات وأدوات ومنهجيات لتحقيق أهداف الوزارة وتنفيذ سياساتها .كما هدفت الدورة التي شارك فيها 24 موظفًا من مديري الدوائر بوزارة الإعلام إلى استخدام بطاقات الأداء المتوازن والتي تعمل على التخطيط والتنفيذ وفق أربعة أبعاد وهي البعد المادي والإجرائي والبشري والتطوير التنموي.

وتضمّنت الدورة موضوع التخطيط الإستراتيجي وارتباطه ببطاقات قياس الأداء المتوازن والذي يهدف إلى تحقيق الأهداف التي تطمح إليها المؤسسة المبنية على خدمة الناس وتبسيط الإجراءات بطريقة صحيحة وآلية النمو والإبداع والابتكار والتطوير.

وتناولت الدورة على مدى خمسة أيام المهارات الأساسية لعملية التخطيط الاستراتيجي والخطوات التنفيذية والتي تركز على المفاهيم الأساسية للتخطيط وعلى طريقة تطبيقها للبناء باستخدام بطاقات الأداء المتوازنة .

الجدير بالذكر أنّ البرنامج التدريبي الذي ينفذه مركز إنجاز للتنمية بالتعاون مع وزارة الإعلام جاء بربط الخطة الاستراتيجية بالخطة التنفيذية لتحقيق التوازن التطبيقي وذلك باستخدام النموذج الإلكتروني.

تعليق عبر الفيس بوك