50 رائد أعمال في برنامج خزان لتنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة بولاية عبري

عبري - الرؤية

عقدت أمس بغرفة تجارة وصناعة عمان بمحافظة الظاهرة الجلسة الثانية لتدشين برنامج خزان لتنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة تحت رعاية سعادة الشيخ صالح بن ذياب بن سعيد الربيعي، والي عبري، وبحضور أصحاب السعادة ولاة ولايات محافظة الظاهرة، وممثلي الجهات المعنية، ويعد برنامج خزان لتنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة أحد برامج الاستثمار الاجتماعي لشركة بي. بي. وهو مستمر للعام الثاني على التوالي لتحقيقه الكثير من الإنجازات في عامه الأول.

وبدأ الحفل بتلاوة آيات من الذكر الحكيم ومن ثمّ تمّ تقديم ملخص عن نتائج البرنامج للعام الماضي، وقدم أربعة من رواد الأعمال المشاركين في العام الماضي نبذة عن مشروعاتهم ومجالات الاستفادة من البرنامج، ثم تم شرح آلية المشاركة في البرنامج عن طريق التسجيل في الموقع الإلكتروني المخصص، ثم قدمت شركة (Inspired Solutions) ورشة عمل عن آليات التسويق للمؤسسات. حضر حفل التدشين أكثر من 50 رائد ورائدة أعمال من محافظة الظاهرة.

وقال أحمد المعمري، أحد أبناء المحافظة المشاركين في برنامج العام الماضي: "استفدت كثيرا من البرنامج التدريبي في تطوير مشروعي، حيث تطرق البرنامج إلى عدة مجالات ساعدتني في عمل عدة تغييرات إيجابية كان لها الأثر الكبير في نمو المشروع، ومن هذه المجالات؛ مجالات التسويق، ودراسة السوق، والتخطيط المالي، والخطة الإدارية".

فيما قال اشيبان الشيباني:"أنا ممتن جدا لحصولي على المنحة المالية التي تسلمتها من شركة بي.بي، والتي قمت باستغلالها في تطوير المشروع وتوسعته، وشراء المواد اللازمة من أجل تقديم خدمات أفضل وتلبية احتياجات الزبائن".

وقد أعرب خالد الكندي، نائب المدير العام لشركة بي. بي. عُمان عن ارتياحه بنتائج البرنامج في العام الـماضي وهو يتطلع إلى رؤية المزيد من المشروعات في النسخة الثانية، وأبدى إعجابه بمجالات التطوير التي حظيت به المشروعات المشاركة. وأضاف قائلاً: "نحن في شركة بي. بي. نؤمن بأهمية مساعدة المؤسسات الصغيرة والمتوسطة التي سيكون لها الشأن الكبير في الدفع بعجلة التنمية في المستقبل."

تعليق عبر الفيس بوك