"قدرات غير عادية" في المسابقة الرسمية بمهرجان قرطاج

بيروت - الوكالات

اختارت إدارة مهرجان قرطاج في دورته السادسة والعشرين الفيلم المصري"قدرات غير عادية" للمشاركة في مسابقتها الرسمية. وهو من تأليف وإخراج داوود عبد السيد وبطولة خالد ابو النجا ونجلاء بدر وإنتاج شركة "نيو سينشري" الفرع الإنتاجي لـ"دولار فيلم."
وأعرب "عبد السيد" عن سعادته بالمشاركة في المسابقة الرسمية للمهرجان الذي يتواصل تنظيمه منذ العام 1966 علماً أنه كان يُعقَد بالتبادل مع مهرجان دمشق. وتمنى أن يحقق الفيلم مشاركة طيبة في ثاني مشاركاته الخارجية بعد مهرجان دبي السينمائي الدولي. مع التذكير بأن المشاركة ليست الأولى له في "قرطاج" فقد شارك من قبل بفيلمه "رسايل البحر".

وتمنى بطل العمل الفنان خالد ابو النجا للفيلم أن يحقق مشاركةً طيبة وقوية بالمهرجان. أما البطلة نجلاء بدر فأكدت أنها تعتبر المشاركة في مثل هذه المهرجانات واجهةً للسينما المصرية في الخارج، مشيرةً إلى أن "عبد السيد" اعتاد المشاركة بالمهرجانات منذ أول افلامه. وإذ عبرت عن سعادتها بمشاركة الفيلم باعتباره سفيراً للسينما المصرية، شكرت "شركتي الإنتاج" لتصديهم لإنتاج مثل هذا الفيلم رغم ظروف السينما الصعبة وافتقادها لمثل هذه النوعية من الأفلام.
وأكد مدير عام شركة "دولار فيلم" وفرعها الإنتاجي "نيو سينشري" أحمد بدوي، إن الشركة تسعى دوماً لدعم صناعة السينما بمصر وصناعة أفلام تستطيع تحقيق المزيج بين الناحيتين الفنية والتجارية. وأشار إلى أنهم سعداء بمثل هذه المشاركات في المهرجانات مثل قرطاج الذي يعتبر من المهرجانات الكبرى في إفريقيا والعالم العربي.

تعليق عبر الفيس بوك