محاضرات توعوية ومشروعات خدمية في مدارس طاقة

طاقة - جمال عتيق

استضافت مدرسة حطين للتعليم الأساسي (5-12) في طاقة الدكتور سالم بن عقيل مقيبل لتنفيذ حصة نموذجية في مركز مصادر التعلم بالتعاون مع إدارة مدرسة حطين وأخصائي مصادر التعلم وبحضور معلمي المادة.

وقدم الدكتور حصة في مادة الدراسات الاجتماعية للصف السادس شعبة 3 بعنوان الدولة الفاطمية باستخدام أساليب حديثة في المادة تشتمل على عمل المجموعات والقصة واستخدام الوسائل التقنية ومنها عرض باوربونيت وفيديو عن الدولة الفاطمية إلى جانب مناقشة الحصة مع المعلمين والحرص على تقبل النقد والاستفادة من الخبرات ووضع التوصيات ومنها التركيز على مركز مصادر التعلم في تنفيذ دروس المادة ونسخ مجموعة من الأنشطة والفيديوهات وتنويع طرق التدريس.

وفي مدرسة السلام حلقة أولى زارت اللجنة الوزارية متمثلة بالأستاذ سالم الهلالي مشرف أول مختبرات من دائرة الموارد البشرية والأستاذ منصور الشعيلي مدير دائرة تطوير مناهج العلوم التطبيقية لمناقشة مناهج الرياضيات الجديد للصف الأول. واجتمعوا بمعلمات المجال الثاني لمناقشة أهم الملاحظات والأهداف التي حققتها المناهج والمقترحات والتي يمكن إدخالها على المناهج .

وقدمت الأستاذة فاطمة علي المعشني مساعدة مديرة مدرسة السلام محاضرة عن مشغل نظام تطوير الأداء للمعلمات الوافدات والمعلمات الجدد وقدمت شرحًا حول الاستمارات الخاصة بالنظام.

وفي مدرسة خبرارت نفذت أخصائية الأنشطة وممرضة الصحة المدرسية وبالتعاون مع جماعتي الصحة والعمل التطوعي مشروع وجبة الإفطار للصفين الأول والثاني وذلك بتخصيص يوم في الأسبوع يتم فيه توفير وجبة إفطار متكاملة للطلاب وتعريفهم بأهمية تناول وجبة الإفطار صباحًا وفوائدها للجسم .

وفي مدرسة السيدة ميزون بنت أحمد (5-12) استضافت أخصائية التوجيه المهني الأستاذة شريفة علي المعشني والأستاذة إيمان سعيد البهانتة وتحت إشراف مديرة المدرسة الأستاذة ميزون بنت عامر المعشني الدكتور المحاضر أحمد المعشني من جامعة ظفار لتقديم محاضرة لطالبات الصف العاشر والحادي عشر للحديث عن أهمية تحديد الهدف وعلاقته بالتفوق، والعوامل الرئيسية والمساعدة في تحقيق الهدف كالرغبة في النجاح، والوصول للهدف يحتاج إلى توفر قدوة لتحفيز الطالبات نحو تحقيق الهدف، ومعرفة الطالبات لاتجاهاتهن وميولهن من النقاط الرئيسية لتحقيق الهدف والتفوق، وذكر عدة قصص من البيئة المحلية والعالمية لإثارة الدافعية لدى الطالبات، وعشق النجاح والعاطفة نحو التميز والتفوق هي المحرك نحو تحقيق الهدف.

تعليق عبر الفيس بوك