الإثنين, 24 سبتمبر 2018

خبر : "الأولمبية" تقر تشكيل لجنة فض المنازعات والتحكيم الرياضي.. ودعوات للقطاع الخاص لدعم الألعاب

الأربعاء 11 نوفمبر 2015 01:56 م بتوقيت مسقط

مسقط - الرُّؤية

أقرَّ مجلسُ إدارة اللجنة الأولمبية العمانية تشكيل لجنة فض المنازعات والتحكيم الرياضي؛ وذلك خلال اجتماع الدورى الثالث لمجلس الإدارة لعام 2015، برئاسة الشيخ خالد بن محمد الزبير رئيس اللجنة.

وفي مستهل الاجتماع، رفع رئيس وأعضاء مجلس الإدارة خالص التهاني والتبريكات إلى المقام السامي لمولانا حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم -حفظه الله ورعاه- بمناسبة العيد الوطني الخامس والأربعين المجيد. وبدأ المجلس بحث ومناقشة بنود جدول أعمال اجتماعه الدوري الثالث لهذا العام، وكان للمبادرة التي أطلقتها اللجنة الأولمبية العمانية للشراكة مع القطاع الخاص النصيب الأول من البحث والمناقشة، حيث ثمن المجلس عاليا تجاوب القطاع الخاص والشركات التي كان لها البداية وأولها الشركة العمانية للاتصالات (عمانتل) لرعايتها لأنشطة وفعاليات الاتحاد العماني للكرة الطائرة، وتوقيع عقد الشراكة مع الاتحاد. وثمن المجلس كذلك جهود ومبادرة مؤسسة الزبير لرعايتها الأنشطة وفعاليات الاتحاد العماني لكرة اليد وتوقيع عقد الشراكة مع الإتحاد مؤكداً المجلس نجاح إتصالاته مع بعض شركات ومؤسسات القطاع الخاص لدعم ورعاية أنشطة وفعاليات عدد من الاتحادات والتي سوف يتم الإفصاح عنها خلال الأسابيع القادمة ليتم التوقيع على عقود واتفاقيات الرعاية مع الاتحادات.

وفي ضوء مباركة محكمة التحكيم الرياضي بلوزان "CAS" للائحة فض المنازعات والتحكيم الرياضي باللجنة الأولمبية العمانية التي اعتمدتها الجمعية العمومية للجنة الأولمبية العمانية في الاجتماع الاعتيادي التي عقد في نهاية شهر مارس من هذا العام 2015 في نهاية شهر مارس 2015، فقد تطرق النقاش إلى تشكيل لجنة فض المنازعات وآليات عملها ومهامها واختصاصاتها والموازنة المالية التشغيلية، كما تم بحث الموضوعات المتعلقة برسوم التحكيم والأتعاب وبعض المسائل الفنية والقانونية الأخرى في إطار عمل اللجنة. وتضم اللجنة الشيخ عبدالوهاب بن عبدالله الهنائي، والشيخ سعود بن حمد الرواحي، وسعادة الشيخ أحمد بن سيف البرواني، ومحمد بن الياس بن فقير، وزياد بن علي البلوشي. ومن المقرر أن تجتمع اللجنة بعد صدور قرار تشكيلها حسب ما جاء بنظامها المعتمد لإختيار رئيسا ومقرراً لها.

واطَّلع المجلس على مصادقة اللجنة الأولمبية الدولية على النظام الأساسي للجنة الأولمبية العمانية في ضوء اعتماد الجمعية العمومية غير العادية في الاجتماع الذي عُقد بتاريخ 31 مارس 2015م للتعديلات التي أدخلت على النظام الأساسي للجنة الأولمبية العمانية، حيث تأتي هذه التعديلات لسد بعض الثغرات التي برزت عند التطبيق العملى لبنودها ومواكبة للتشريعات الرياضية التي صدرت مؤخراً.

واستعرض المجلس الخطة التفصيلية لبرامج وفعاليات التضامن الأولمبي للنصف الأول من هذا العام وأشاد المجلس بما تم تحقيقه من نجاحات من خلال الاستفادة من عدد من الأنشطة والفعاليات ضمن برامج التضامن الأولمبي المتعددة خلال الفترة الماضية موجها الإتحادات واللجان الرياضية محاولة الاستفادة من الفرص المتاحة من الدورات والندوات والدراسات المتاحة والتي يتم تعميمها على الإتحادات واللجان الرياضية بين فترة واخرى.

وفي سياق آخر، أشاد المجلس بالاتحادات الرياضية التي شاركت منتخباتها الوطنية في دورة الألعاب الشاطئية الثانية بمجلس التعاون التي أقيمت بدولة قطر خلال شهر أبريل الماضي والتي حصلت فيها السلطنة على المركز الاول بالدورة مثمناً جهود وتعاون الاتحادات الرياضية الذي اثمر عن هذه النتائج الطيبة كم أشاد المجلس بالدور الذي اضطلعت به لجنة التخطيط والمتابعة في رصد ومتابعة وتقويم وتحليل هذه المشاركة.