انطلاق منافسات السلة للمدارس الخاصة ضمن "الأيام الرياضية المدرسية"

مسقط - الرُّؤية

انطلقتْ منافسات مسابقة كرة السلة للمدارس الدولية والخاصة والعالمية ضمن مسابقة الأيام الرياضية المدرسية، والتي تستمر حتى التاسع عشر من الشهر الجاري، بإشراف من دائرة الهيئات النوعية بوزارة الشوؤن الرياضية؛ وذلك بضيافة نادي الأمل.

ويُشارك في هذه المسابقة نحو 13 مدرسة خاصة للبنين والبنات للفئة العمرية 2001-2002، وتم تقسيم المدارس المشاركة إلى أربع مجموعات فقد ضمت المجموعة الأولي مدرسة مدينة السلطان قابوس ومدرسة الإنجاز والمدرسة الوطنية أما المجوعة الثانية فضمت مدرسة تبارك ومدرسة العاصمة ومدرسة الغد المشرق، فيما ضمت المجموعة الثالثة مدرسة الوطية فرع العامرات ومدرسة الهدي الالكترونية والنهضة الحديثة وابن خلدون في حين ضمت المجموعة الرابعة مدرسة الصفوة فرع الخوض ومدرس الحيل ومدرسة درة الخليج، وسوف يتأهل للدور الثاني صاحبا المركزين الأول والثاني من كل مجموعة؛ حيث يلتقي أول المجموعة الأولي مع ثاني المجموعة الثانية، بينما يلتقي أول المجموعة الثانية مع ثاني المجموعة الأولي ويلتقي أول المجموعة الثالثة مع ثاني المجموعة الرابعة، ويلتقي أول المجموعة الرابعة مع مجموعات الثالثة. وستدار هذه المباريات من قبل حكام الاتحاد العماني لكرة السلة، لضمان سير المباريات بطريقة قانونية وصحيحة. ويشرف على هذه المسابقة مجموعة من الإخصائيين الرياضيين من وزارة الشؤون الرياضية ومجموعة من معلمي المدارس الخاصة.

وأكَّدتْ زينة اليعربية المشرفة على تنظيم الأيام الرياضية المدرسية أهمية تنظيم مثل هذه المسابقات الرياضية لهذه الفئات، معربة عن سعادتها لتنظيم مثل هذه المسابقات لما تلقية من رغبة من المدارس وخصوصا بعد زيادة عدد المشاركين هذا العام.

وقال تامر مصطفي عضو لجنة الأيام الرياضية المدرسية إن تنظيم مثل هذه المسابقة وفق الفئة العمرية تخدم مراكز اعداد الناشئين بمسقط؛ حيث تم التنسيق بين المنظمين والقائمين على أختيار اللاعبين لأنهم نواة الرياضية العمانية في المستقبل.

تعليق عبر الفيس بوك