انطلاق الجولة الخامسة من ماراثون عمان الصحراوي اليوم.. والمغربي رشيد يحافظ على الصدارة

مسقط - محمد الحجري

تنطلق اليوم الأربعاء الجولة الخامسة من ماراثون عمان الصحراوي ليلا وتحت الأضواء الكاشفة لمسافة 42 كم، فيما لم يتغير المشهد كثيرا في نتائج الجولة الرابعة أمس الثلاثاء؛ حيث حافظ المتسابقون الأوائل على مراكزهم باستثناء تقدّم الارجوانية سيلفا اماديو إلى المركز الثالث في فئة السيدات، وتقدّم المتسابق العماني سامي السعيدي مركزا واحدا ليحتل المركز الرابع بزمن وقدره ساعتين و26 دقيقة، واحتلال زميله يوسف الزعابي للمركز السادس بزمن ساعتين و35 دقيقة.

وفي مرحلة أمس الثلاثاء التي اتسمت بوعورة مسلك السباق وارتفاع الكثبان الرملية حيث اضطر المتسابقون إلى قطع العديد من الكثبان المرتفعة التي شكلّت الكثير من الصعوبة والقسوة طوال مسافتها البالغة 29 كم، وتميزت النتائج باستمرار تصدر البطل المغربي رشيد المرابطي للماراثون بعد أن جاء في المركز الأول بزمن وقدرة ساعتين ودقيقتين، ونال البطل الأردني سلامة الأقرع المرتبة الثانية متأخرا بدقيقة واحدة فقط عن المتصدر؛ حيث قطع المسافة في ساعتين وثلاث دقائق، واحتل الأوكراني أفجيني المركز الثالث بزمن ساعتين و 12 دقيقة.

وفي فئة السيدات حافظت السويدية اليزابيث على المركز الأول وقطعت مسافة السباق في ساعتين و51 دقيقة، وجاءت المغربية عزيزة الراجي ثانية بزمن ثلاث ساعات و7 دقائق، واقتنصت الاورجوانية سيلفا اماديو المركز الثالث قاطعة المسافة في ثلاث ساعات و27 دقيقة.

من جهته، قال سعيد بن محمد بن عامر الحجري عضو اللجنة المنظمة إن المرحلة الخامسة ستبدأ عصر اليوم الأربعاء وتستمر تحت الإنارة حتى وقت متأخر من الليل، موضحا أنه تم توفير كشافات للإنارة طوال مسار المرحلة البالغة مسافتها 42 كم، كما تم تأمين مسار السباق واتخاذ كافة الاحتياطات التي تضمن سلامة المتسابقين. وتقدم الحجري بالشكر في هذا الجانب للخدمات الطبية بالجيش السلطاني العماني الذي يقدم تعاونا مشكورا ومقدّرا مع اللجنة المنظمة للماراثون، كما شكر شرطة عمان السلطانية ممثلة بمركز شرطة بدية على تأمينهم لمسار الماراثون وتقديمهم كافة أشكال الدعم للمنظمين. وذكر الحجري أنه سيتم إطلاق المتسابقين في الجولة الخامسة على دفعتين، بحيث تنطلق الدفعة الأولى وهي لأصحاب المراكز من 20 فما فوق في الساعة الثالثة عصرا، فيما ستنطلق الدفعة الثانية وهي للمراكز من واحد وحتى العشرين في الساعة الخامسة مساءً. ومن المقرر أن تختتم فعاليات الماراثون غدا الخميس.

تعليق عبر الفيس بوك