5 مميزات منتظرة في "آيفون 7"

قالت تقارير صحفية إن شركة "ابل" ستطرح الجيل الجديد من آيفون تحت اسم آيفون 7 في 2016، وتحدثت التقارير عن 5 مميزات في الهاتف المنتظر وهي:

1- معالج A10 الجديد

شركة ابل تعمل على معالج جديد للجيل القادم من آيفون وبنسبة كبيرة سيحصل على الاسم "A10"، ومن المتوقع أن يأتي بناء على معمارية شركة "TSMC" الجديدة 16 نانومتر.

2- ذاكرة عشوائية 3 جيجابايت

بالرغم من أن نظام "iOS" لا يحتاج إلى المزيد من الذاكرة العشوائية ولكن يظن بعض المحللين أن الشركة ستقوم بإضافة 1 جيجا أخرى من الذاكرة العشوائية في النسخة الأكبر "آيفون 7 " وذلك لتجعل الأداء أفضل بكثير مع الشاشة الأكبر والدقة الأعلى في وضوح الشاشة، فمن المتوقع أن يأتي آيفون 7 بذاكرة عشوائية 3 جيجابايت.

3- حماية ضد الماء

رغم أن ابل أضافت حماية للمكونات الداخلية لهاتف آيفون 6s من بعض القطرات المائية البسيطة حسبما ظهر أثناء تفكيك الأجزاء الداخلية للهاتف إلا أن المحللين يظنون أن ابل ستقوم بإضافة حماية أكبر ضد الماء لهواتف آيفون 7.

4- هيكل نحيف

تشير التقارير إلى أن ابل ستقوم بإطلاق آيفون 7 بنحافة شديدة للغاية تصل إلى 6 مم فقط ! وبالرغم من أن ابل قامت بزيادة سُمك آيفون 6s قليلا نظراً لمحرك 3D Touch الجديد الذي أضافته إلا أن التقارير المختلفة تشير لإجرائها بعض التجارب حتى تجعل آيفون 7 أنحف بكثير.

5- آيفون 7 بحجم 4 بوصات

منذ أن قامت ابل بإطلاق آيفون 5 لم تقم بإطلاق أي هاتف ذكي بشاشة صغيرة ولكن يرى المحلل "Ming-Chi Kuo" الأشهر في التنبؤ بمنتجات ابل ان الشركة ستقوم بإطلاق آيفون 7 بهيكل معدني وشاشة 4 بوصات مع بعض الألوان البراقة للمستخدمين الذين يرغبون في آيفون صغير الحجم أو ربما للسيدات أيضاً.

تعليق عبر الفيس بوك