"العمانية لإدارة المطارات" تنظم مسابقة للرسم لتعزيز وعي الأطفال بقضايا الصحة والسلامة والبيئة

مسقط - الرُّؤية

نظَّمتْ الشركة العمانية لإدارة المطارات مسابقة في الرسم لأطفال موظفي الشركة من سن السابعة إلى سن 12 سنة، وتهدفُ المسابقة إلى صقل مهارة الأطفال في التعبير عن فهمهم لقضايا الصحة والسلامة والبيئة، وتحفيزا لمواهبهم من خلال رسومات للوحات هادفه ومعبرة عما يرونه وما يشغل بالهم تجاه هذا الموضوع.

وتأتي المسابقة إسهاما من الشركة في غرس ثقافة السلامة والاعتناء بالصحة والمحافظة على البيئة لدى الناشئة وتعزيزاً لدور الاسرة وترابطاها مع جهات العمل. ونظمت الشركة ممثلة باللجنة المشرفة على المسابقة حفلا مبسطا لأختيار افضل 5 لوحات معبرة عن مضمون هذه المسابقة من أصل 12 لوحة معبرة كانت اللجنة قد اختارتها مسبقا بعد الفرز الأول وقد تم في آخر الفعالية تكريم الأطفال الخمسة الفائزين وتسليمهم هدايا الفوز. وبعد نهاية الحفل، ولتشجيع الأطفال، أقامت اللجنة المشرفة على المسابقة جولة في بعض اقسام مطار مسقط الدولي لجميع الأطفال المشاركين وقد ارتسمت الفرحة في وجوه الأطفال وكانوا في قمة السعادة وهم يشاهدون الطائرات اثناء عملية الهبوط والإقلاع.

يُشار إلى أن هذه المسابقة اقيمت على مرحلتين وهو الرسم في البيت والرسم في مكان العمل. وبدأت المرحلة الأولى عن طريق الإعلان عن اهداف المسابقة في مطار مسقط الدولي و مطار صلالة والمطارات الإقليمية الدقم وصحار. وغلب الطابع الطفولي المحبب للنفس على كل المشاركات المقدمة؛ حيث جاءت محملة بتنوع أفكار الأطفال من مواضيع السلامة المرورية والصحية وقضايا البيئة والسلامة في المطارات والتي قد تركز أغلبها من خلال التحليل البسيط للجنة المشرفة على المسابقة حول قضايا حوادث المرور وأخطارها ونتائجها.

واستعانت اللجنة المشرفة على المسابقة بخبيرة في مجال رسومات الأطفال وذلك لتقييم رسم الاطفال من حيث مضمون فكرة الطفل واخراج الفكرة وبلورتها في عمل فني راق يدل على تفاعل الطفل مع قضايا السلامة المرورية والصحية وقضايا البيئة .

تعليق عبر الفيس بوك