الخميس, 13 ديسمبر 2018

خبر : ورشة عمل متخصصة في التسويق الإلكتروني بفرع "الغرفة" بشمال الشرقية

الثلاثاء 10 نوفمبر 2015 04:48 ص بتوقيت مسقط

إبراء - الرُّؤية

انطلقتْ، أمس، الورشة التدريبية التي يُنظمها فرع غرفة تجارة وصناعة عمان بمحافظة شمال الشرقية، وتختتم غدا؛ وذلك بمشاركة رواد الأعمال وأصحاب المؤسسات الصغيرة والمتوسطة وخريجي الكليات والمعاهد التدريبية وموظفي المبيعات والباحثين عن عمل من مختلف ولايات محافظة شمال الشرقية.

وتناولتْ الورشة التدريبية موضوعَ التسويق الإلكتروني، وقدمها علي بن خالد الشرجي مدير مكتب يورتاج لخدمات التدريب. وأوضح الشرجي أن الهدف من الورشة التدريبية هو إعداد أفراد لديهم خلفية علمية وخبرات عملية كافية تمكنهم من تسويق منتجاتهم عن طريق وسائل التواصل الإجتماعي، وبالتالي جذب أكبر عدد من الزبائن وتحقيق عائد أعلى وبتكاليف قليلة مقارنة بالتسويق التقليدي. وتطرق الشرجي خلال الورشة التدريبية للحديث حول مميزات التسويق الالكتروني المتمثلة في أنه اقل كلفة من التسويق التقليدي ويحقق سرعة الوصول للعملاء وامكانية البيع خارج نطاق الشركة الجغرافي، كما أنَّه يستهدف فئات وجنسيات من مختلف دول العالم، إضافة إلى أنَّ التسويق الإلكتروني يُتيح إشهار اسم المنتج والعلامة التجارية بشكل عام وشامل، ويستطيع العميل رؤية ومتابعة عروضه التجارية أولا بأول.

واشتملتْ الحلقة على جزء نقاشي حول الفرق بين التسويق الإلكتروني والتسويق التقليدي، وأهم وسائل التسويق الإلكتروني المتمثلة في التسويق من خلال مواقع التواصل الاجتماعي. وقدم الشرجي شرحا حول كيفية بناء خطة العروض الترويجية وتحديد الفترة الزمنية لها وتوظيف كبار الشخصيات للترويج لمنتجات الشركة وكيفية زيادة التبادل الإعلاني، وإدارة المخازن وطرق الدفع وبناء منظومة التزكية للمنتجات. وأشار الشرجي إلى كيفية الاشتراك في المدونات الإلكترونية وكيفية إجراء تصنيفات لموضوعاتها وربطها بمواقع التواصل الاجتماعي، ووضع قوائم بالأسواق الإلكترونية المحلية والإقليمية، وكيفية عقد جلسات تصوير خاصة بالمنتوجات وتصميم العلامة التجارية وتحديد مواصفات ومكونات المنتوجات والقيام بعمليات الشحن والتوزيع.

يُشار إلى أنَّ الورشة التدريبية ستستمر إلى الحادي عشر من نوفمبر الجاري، وستتضمن إعطاء المشاركين تدريبات عملية حول كيفية تسويق منتجاتهم وعمل إعلانات على المواقع الإلكترونية وبيع المنتجات في الأسواق الإلكترونية المختلفة.