الإثنين, 19 أغسطس 2019
28 °c

خبر : اليوم.. السعودية تواجه فلسطين بحثا عن النقطة 15 في مشوار "مونديال 2018"

الإثنين 09 نوفمبر 2015 03:31 ص بتوقيت مسقط

الرياض - الوكالات

يخُوْض المنتخب السعودي لكرة القدم، اليوم، لقاءَ أمام نظيره الفلسطيني على استاد "الملك عبدالله الثاني"، في العاصمة الأردنية عمَّان، في إطار الجولة السادسة من منافسات المجموعة الأولى للتصفيات المزدوجة المؤهلة إلى كأس العالم 2018 في روسيا، وكأس آسيا 2019 في الإمارات.

وتعد المباراة التي تأجل موعد إقامتها أكثر من مرة نتيجة رفض المنتخب السعودي اللعب في رام الله، في غاية الأهمية للأخضر السعودية، الذي يتطلع إلى العودة بالعلامة الكاملة من أجل وضع قدم في النهائيات على اعتبار أنه سيخوض بعد ذلك مواجهتين سهلتين أمام تيمور الشرقية وماليزيا والفوز فيهما سيكون كفيلاً بإعلان التأهل بصفة رسمية، من دون النظر إلى نتيجة مباراته الأخيرة أمام منتخب الإمارات الذي يتخلف عنه حالياً بفارق خمس نقاط.

ويسعى المنتخب الفلسطيني الذي يقدم مستويات مميزة في التصفيات حتى الآن وأحرج المنتخب السعودي في مباراة الذهاب في الدمام 2 - 3، إلى تحقيق فوزه التاريخي الأول على الأخضر وخلط أوراق المجموعة مع أن حظوظه منطقياً تكاد تكون معدومة.

ويدخل المنتخب السعودي المباراة وهو في صدارة المجموعة الأولى بالعلامة الكاملة 12 نقطة من أربع مباريات سجل فيها هجومه 15 هدفاً، بينما اهتزت شباكه ثلاث مرات فقط.

ويبرز في صفوف المنتخب السعودي أسامة هوساوي وياسر الشهري وعبدالملك الخيبري وتيسير الجاسم وسلمان المؤشر وسلمان الفرج ويحيى الشهري ومحمد السهلاوي.

أما المنتخب الفلسطيني فيدخل المباراة وهو في المركز الثالث برصيد خمس نقاط جمعها من طريق أربع مباريات، إذ فاز في واحدة وخسر مثلها وتعادل في مباراتين، فيما سجّل هجومه تسعة أهداف واستقبلت شباكه أربعة أهداف.

ويبرز في صفوف المنتخب الفلسطيني بابلو برافو وماتياس حذوة ومصعب البطاط وسامح مراعبة وتامر صيام، وخضر أبو حماد وأحمد أبو ناهية.

ويعتبر لقاء فلسطين هو اللقاء رقم 105 للأخضر في تصفيات كأس العالم حيث سبق له في تصفيات كأس العالم منذ بداية مشاركته في تصفيات 1978 أن لعب 104 مباريات فاز في 60 مباراة وتعادل في 25 وخسر في 19 مسجلاً 202 هدف ومستقبلاً 82 هدفا فيها.

وسيكون لقاء اليوم اللقاء رقم 5 في استاد عمان الدولي حيث سبق أن لعب الأخضر فيه 4 لقاءات فاز في لقاءين وتعادل في لقاء كسبه بركلات الترجيح وخسر لقاء وحيد، وتعتبر مباراة الأخضر مع العراق أكتوبر 2013 ضمن تصفيات كأس آسيا 2015 هي آخرمباراة لعبها الأخضر على هذا الاستاد وكسبها 2-0 سجلهما أسامة هوساوي وناصر الشمراني.

وعلى الأرض المحايدة في تصفيات كأس العالم لعب الأخضر 18 مباراة أولها أمام الصين في تصفيات 1982 في كوالالمبور وخسرها 2-4 وآخرها أمام العراق في تصفيات 2002 في العاصمة الأردنية عمًان وكسبها 2-1، وخلال الـ18 لقاء في الأرض المحايدة فاز في 9 مباريات وتعادل في 5 وخسر في 4 مسجلاً 29 هدف ومستقبلاً 19 هدف فيها. وخلال تاريخه لعب الأخضر مباراة واحدة بتاريخ 9 نوفمبر في لقاء ودي دولي عام 2007 في جدة وانتهت بفوز الأخضر 2-0 أمام منتخب استونيا.

اشترك في حسابنا على يوتيوب لمشاهدة فيديوهات لأهم الأحداث العالمية والإقليمية