انطلاق الجولة الأولى من "ماراثون عمان الصحراوي" في بدية

بدية - العُمانيَّة

انطلقتْ بولاية بدية بمحافظة شمال الشرقية، أمس، الجولة الأولى من سباق ماراثون عمان الصحراوي في نسخته الثالثة، تحت رعاية سعادة الشيخ سباع بن حمدان السعدي أمين عام اللجنة العليا للاحتفالات بالعيد الوطني.

وبدأت الجولة الأولى من قرية الواصل إلى الكثبان الرملية بولاية بدية باتجاه منطقة قحيد بمسافة 21 كيلو مترا بمشاركة متسابقين دوليين وهواة. وخصصت اللجنة المنظمة للماراثون سباقا للكبار وللشباب العماني وللأطفال من سن 15سنة فأقل لمسافة 5 كيلومترات بهدف استكشاف المواهب والقدرات وتشجيع هذا النوع من الرياضات الذي يتطلب المعرفة ببيئة الصحراء وكيفية التعامل مع الرمال. ويتكون المراثون من 6 مراحل بمسافة 165 كيلومترا بمشاركة 120 متسابقا من السلطنة ودول العالم؛ حيث تستكمل اليوم الأحد المرحلة الثانية بمسافة 22 كيلومترا يعبر المتسابقون فيها الهضاب الرملية في عمق الصحراء على مسار القوافل القديم. وتتضمن المرحلة الثالثة عبور التلال الرملية الحمراء غدا الإثنين بمسافة 25 كيلومترا، وعند هذه النقطة يبدأ المتسابقون في الدخول التدريجي لحياة وطقس الصحراء حيث تسمح لهم هذه المرحلة بعبور الأخاديد والرمال الناعمة وقطع الكثبان الرملية الحمراء العالية. وفي المرحلة الرابعة المسماة مرحلة الوصول إلى البئر وحددت لمسافة 27 كيلومترا، يقطع المشاركون يوم الثلاثاء مساحات واسعة من الصحراء تكثر فيها قطعان الجمال والماعز، وتمتاز هذه المرحلة برؤية الآبار المستخدمة من قبل البدو. وخلال المرحلة الخامسة المسماة مرحلة النجوم يوم الأربعاء المقبل، يقطع المتسابقون فيها مسافة 40 كيلومترا وهي أطول مرحلة في السباق.

ويأتي تنظيم سباق ماراثون عمان الصحراوي في نسخته الثالثة بعد النجاح الذي حققه في النسختين السابقتين واكتسب من خلالهما سمعة محلية ودولية لما تتمتع به السلطنة من إمكانيات ومقومات متنوعة في تنظيم السباقات الدولية.

تعليق عبر الفيس بوك