أسبوع للتوعية المعلوماتية في مدرسة بن جبير بعبري

عبري - ناصر العبري

احتضنتْ مدرسة سعيد بن جبير للتعليم الأساسي فعاليات الأسبوع المعرفي الذي نظمته وزارة التربية والتعليم -ممثلة في "تقنيات التعليم بتعليمية الظاهرة"- بالتعاون مع الجمعية العمانية للمكتبات والمعلومات. وتمَّ تقديم ورقة عمل عن الوعي المعلوماتي في المجتمع الرقمي، وقدمها إخصائي مصادر التعلم بريك بن حمود المعمري، بحضور مشرفي مصادر التعلم، وعدد من معلمي المواد الدراسية المختلفة وإدارة المدرسة وجمع من الطلاب.

وتضمَّنتْ الفعاليات حوارا إذاعيًّا بين الطلاب والضيوف؛ تم التطرق من خلاله إلى أهم السلبيات والإيجابيات لوسائل التواصل الاجتماعي، وأهم جوانب الحماية والخصوصية التي يجب أن يدركها كل فرد.

ونظِّمت حلقة نقاشية حول الجوانب التقنية والصحية والاجتماعية، وأدار الحوار بريك المعمري إخصائي مركز مصادر التعلم، بحضور: ناصر المعمري ممرض الصحة المدرسية، وخالد العبري مدرب في التنمية البشرية، وعمر العبري معلم تقنية المعلومات.

واشتملت الفعاليات على معرض مصاحب تضمَّن لوحات إرشادية ورسوم كاريكاتورية، واستعراض العديد من المجلات والنشرات التي قدمتها جماعة مصادر التعلم، وتجول الحضور بين أركان المعرض للاطلاع على ما يزخر به من معلومات في هذا الجانب.

وتابع الحضور مشاهد مسرحية تناولت حال المجتمع بعد ظهور وسائل التواصل الاجتماعي والسلوكيات اليومية لأفراد المجتمع وبعض المصطلحات التي تستخدم في هذا المجال، إضافة للسلوكيات الخاطئة التي يرتكبها رواد التواصل الاجتماعي والجهل بالضوابط القانونية لدى استخدامها.

تعليق عبر الفيس بوك