مسقط تحتضن مؤتمر مجلس توصيل شبكات الألياف الضوئية للمنازل.. غدا

مسقط - الرُّؤية

يُنظِّم مجلس توصيل شبكات الألياف الضوئية للمنازل بمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا

-وبدعم من الشركة العمانية للنطاق العريض كشريك مضيف- النسخة السابعة من مؤتمر توصيل الألياف البصرية للمنازل في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في الفترة من 9 إلى 11 نوفمبر الجاريفي فندق جراند حياة مسقط، تحت رعاية الدكتور أحمد بن محمد الفطيسيوزير النقل والاتصالات،ويحمل المؤتمرعنوان"توصيل الألياف البصرية للمنازل؛ حافّة الغد المُشرق".

وسيشهد المؤتمر حضور أبرز ممثلي صناعة تقنية المعلومات والاتصالات في السلطنة ودول المنطقة؛ مما يسمح بتدارس كافة التحديات والفرص المرتبطة بالكوابل الضوئية للمنازلبمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

وأكد المهندس سعيد بن عبدالله المنذريالرئيس التنفيذي للشركة العمانية للنطاق العريض، علىأهمية الدور الذي تضطلع به شبكات الحزمة العريضة السلكية واللاسلكية في دعم مستوى تحول دول المنطقة نحو اقتصاد المعرفة، ودورها أيضا في رفع كفاءة الخدمات المقدمة وإثراء حياة المواطنين من خلال تمكينهم من النفاذ إلى مجموعة واسعة من الخدمات الإلكترونية بشكل أفضل؛ الأمر الذي سيُسهم بشكل كبير في دفع عجلة التنمية الاقتصادية والاجتماعية في دول المنطقة،وأشار أيضا إلى أن تنظيم هذا الحدث بالسلطنة يأتي في خضم بدء تفعيل السلطنة لتوجهاتها الجديدة الرامية إلى تطوير وتنمية استخدام الأنترنت ذي الحزمة العريضة في جميع محافظاتها، من خلال تفعيل الاستراتيجية الوطنية للنطاق العريض.

وستقدم ورش عمل "ما قبل المؤتمر"، غدًا الإثنين، من قبل متحدثين متخصصين في هذا المجال سيتطرقون إلى قطاع أعمال توصيل الألياف البصرية للمنازل والحلول الذكية عبر جلساتٍ تفاعليةٍ مباشرة.

وللاحتفاء بالنسخة السابعة من مؤتمر توصيل الألياف البصرية للمنازل في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا 2015، ينظّم مجلس توصيل الألياف البصرية للمنازل في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا عرضًا ترويجيًا لاستكشاف البنية الأساسيةللألياف البصرية في مسقطظهر غد الاثنينفي موقع المؤتمر.

ونظراً لتزايد الطلب على خدمات الاتصالات والتكنولوجيا، تم تخصيص مساحة لـ"عالم التطبيقات"لتوضيح الطرق التي يتم توصيل الألياف البصرية من خلالها للمنازل، وزيادة السرعة الممكن أن تقدمها، وإتاحة خدمات جديدة لكلا من مشتركي الأعمال والمشتركين في منازلهم.

كما سيتم تخصيص جلسة نقاشية في اليوم الأول للمؤتمر للنقاش واستخدام التطبيقات. تهدف هذه الحلقة لتصف وتركز على التطبيقات التي تدعمها الألياف البصرية"النظام البصري" لشبكة الاتصالات، والتطبيقات الممكن أن تغطيها الجوانب الحكومية. إضافة إلى ذلك، فإنَّ مؤتمر توصيل الألياف البصرية في الفترة من 10-11 نوفمبر 2015 سيفتح المجال للنقاشات المتعلقة بالإستراتيجيات الوطنية للنطاق العريض في السلطنة، واستكشاف الفرص والتحديات والإستراتيجيات الفعّالة لنشر النطاق العريض عالي السرعة للمنازل والفرص التجارية في المنطقة.

تعليق عبر الفيس بوك