"اتحاد اليد" يضطر لتعديل البرنامج الإعدادي للمنتخب بعد تغيير موعد البطولة الآسيوية

مسقط - الرُّؤية

تلقَّى الاتحادُ العماني لكرة اليد، أمس، رسالة من الاتحاد الآسيوي تُفيد بتقديم البطولة الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس العالم المقبلة المقررة في فرنسا؛ حيث طرأ بعض التغيير لتقام التصفيات في 15 يناير المقبل، وتمَّ تحديد استضافتها في مملكة البحرين.

وكان من المقرَّر أن تُقام التصفيات يوم 15 فبراير المقبل في أبوظبي بالإمارات. ومن شأن هذا التغيير أن يُربك برنامج إعداد المنتخب الوطني الذي تمَّ وضعه قبل فترة طويلة للإعداد للبطولة الآسيوية من معسكرات داخلية وخارجية، وكذلك إرباك برنامج المسابقات المحلية للاتحاد العماني لكرة اليد من درع الوزارة التي تم سحب قرعتها مؤخرا، وكذلك دوري عام السلطنة للموسم الحالي.

ومن المقرَّر أن يعقد مجلس إدارة الاتحاد العماني لكرة اليد اجتماعا له برئاسة الشيخ سلطان بن حميد الحوسني، خلال الأيام المقبلة لمناقشة هذا التغيير، وتحديد البرنامج الزمني للمنتخب الوطني على حسب الموعد الجديد، وكذلك مناقشة البرنامج الزمني للمسابقات المحلية واعتماد البرنامج الزمني للجهاز الجديد من اجل اعتماده من قبل مجلس ادارة الاتحاد. وربما يُشكِّل موعد تقديم البطولة الآسيوية ضغطا ماليا على الاتحاد بتأثيره المباشرة على خطة الموازنة الموضوعة مسبقا لبرنامج إعداد المنتخب والمسابقات المحلية للاتحاد.

ومن جهة أخرى، يُواصل منتخبنا الوطني الأول للصالات استعداداته للمشاركة للتصفيات وكذلك المشاركة في البطولة المؤهلة إلى أولمبياد البرازيل المقرر أن تقام في العاصمة القطرية الدوحة خلال الأيام المقبلة؛ حيث يتدرب المنتخب بقيادة المدرب المصري باسم السبكي، وبمشاركة جميع اللاعبين المشاركين في الدورة الخليجية الثانية، والتي حصل خلالها المنتخب على الميدالية البرونزية مع ضم عدد من العناصر الجديدة في صفوف المنتخب وسوف يحدد الجهاز الفني القائمة النهائية للمنتخب خلال الأيام المقبلة.

وتضم القائمة الحالية للمنتخب عدد 20 لاعبا؛ هم: جابر يعقوب البلوشي ومنير درويش البلوشي وصلاح علي الدغيشي وهاني سليمان الدغيشي ومروان سعيد الدغيشي وحمد بن سيف الدغيشي وحسين بن علي الجابري واسعد بن سعيد الحسني ونصر بن خميس التمتمي وسعيد بن حمد الحسني وقيس بن محمد الحسني واسامة بن محمد الكاسبي ومازن بن سليمان الدغيشي وحسين بن علي الحسني وهيثم بن مراد البلوشي ومحمود بن سعيد الحارثي وعلي بن امن الرواحي وطاهر بن احمد الحديدي وبدر بن علي الحارثي، وسوف يتم تقليص القائمة الى العدد المطلوب للتصفيات الاولمبية ويتكون الجهاز الفني من باسم السبكي ويحيى المعشري مساعد المدرب والاداري سعيد الحوسني ومنذر البرواني اخصائي العلاج وداوود البلوشي مسؤول مهمات.

تعليق عبر الفيس بوك