انطلاق بطولة البنك الوطني للجولف.. و45 مشاركا في جولة التحدي الأوروبية الكلاسيكية

مسقط - الرُّؤية

انطلقتْ، أمس، منافسات بطولة البنك الوطني جولة التحدي الأوروبية الكلاسيكية للجولف، والتي تستضيفها السلطنة حتى يوم 7 نوفمبر الجاري، بمشاركة 45 لاعبا من مختلف دول العالم، في آخر المحطات الأوروبية لهذا العام؛ وذلك بتنظيم من قبل البنك الوطني العماني للسنة الثالثة على التوالي.

ورَعَى حفل الافتتاح معالي الشيخ خالد بن عمر المرهون وزير الخدمة المدنية، بحضور معالي الشيخ سعد بن محمد المرضوف السعدي وزير الشؤون الرياضية، وكذلك بحضور محمد بن محفوظ العارضي رئيس مجلس إدارة البنك الوطني العماني.

وتقام منافسات الجولة النهائية -والتي حصلت عليها السلطنة للمرة الأولى كأول دولة عربية تحصل على هذه الاستضافة النهائية للجولة النهائية- على ملاعب الموج للجولف، ويتنافس خلالها المشاركون للحصول على لقب هذه البطولة والجائزة المالية الكبيرة التي تم رصدها وكذلك المنافسة للحصول على بطاقات التاهل الى البطولة الاوروبية الاساسية والتي يتاهل منها خمسة لاعبا من بين العدد الحالي من المشاركين.

وخلال افتتاح البطولة، ألقى محمد بن محفوظ العارضي رئيس مجلس ادارة البنك الوطني العماني كلمة افتتاح البطولة قدم خلالها شكره الى معالي الشيخ وزير الخدمة المدنية على رعاته لهذه الاحتفالية ورحب بمعالي الشيخ وزير الشؤون الرياضية على الحضور وقدم شكره الى جميع الجهات العاملة من القطاعين العام والخاص على دعم انجاح هذه الاستضافة. واضاف: "نسعى الى تقديم افضل اربع ايام لهذه البطولة ارقى مستويات المنافسة واللعب عبر ابرز اللاعبين المشاركين بها وتعد هذه النسخة وهي الثالثة بالتعاون مع المنظمين في الجولات الاوروبية وهي الابرز والاهم كونها البطولة النهائية". وتابع: "سعداء بان تقام على ارض السلطنة وتم اطلاق هذه الجولة (الطريق الى عمان) والتي لها الكثير من المدلولات على اهمية البطولة والترويج للسلطنة عبر هذه الاستضافة بعد ان شهدت السنوات الماضية من الاستضافة الى تواجد 266 لاعبا من مختلف دول العالم الذين تنافسوا على ارض السلطنة، واخرجت السلطنة مجموعة من ابطال اللعبة الذين اصبح لهم اسم كبير في عالم الجولف العمانية عبر مشاركتهم السابقة في السلطنة".

وقال العارضي إنَّ البنك تمكن من إبرام اتفاقية مع المنظمين للجولات الأوروبية لثلاث سنوات ماضية، والتي تكللت بالنجاح، بهدف وضع السلطنة في هذا الحدث الرياضي الكبير، معربا عن أمله في أن يسهم ذلك في نشر اللعبة بالسلطنة.

ويتواجد في أحداث البطولة طاقم إعلامي أوروبي كبير لتغطية أحداث الجولة النهائية للجولة الأوروبية للجولة؛ حيث يتوقع أن يتابع هذه الأحداث -وعلى حسب التوقعات- قرابة 360 مليون متابع من مختلف دول العالم.

وستُقام منافسات البطولة للعب 36 حفرة في اليومين الأخيرين، الجمعة والسبت الموافق 6 و7 من نوفمبر الجاريعلى ملعب الموج للجولف.

تعليق عبر الفيس بوك