الاحتفال بافتتاح مكتب الطيران العماني في دكا

دكا - ناصر العبري

افتتح الطيران العماني -الناقل الوطني للسلطنة- في وسط العاصمة البنجلاديشية دكا "حي جولشان"، أمس، مكتبه؛ وذلك على هامش الاحتفال بتدشين المحطة الجديدة إلى دكا. ورعى حفل الافتتاح سعادة حمد بن خميس العامري وكيل وزارة القوى العاملة لشؤون العمل، الذي أوضح أن تدشين مكتب الطيران يعد خطوة مهمة جدًّا وسوف يساهم في تقوية أواصر العلاقات بين السلطنة وجمهورية بنجلاديش الشعبية وزيادة التبادل التجاري بينهما.

وقال إنَّ هناك عددا كبيرا من القوى العاملة الوافدة البنجلاديشية تعمل في السلطنة؛ وبالتالي هذا الخط سوف يضيف الكثير للطيران العماني، إضافة إلى أنه سيساهم من في إيجاد نشاط سياحي بين البلدين.

وأضاف سعادته بأنه تمت دعوة عدد من رجال الأعمال البنجلاديشيين للمشاركة في بعض المعارض التي تقام في السلطنة خلال الفترة المقبلة مما يعزز خط الطيران العماني الجديد.

من جانبه، قال عبدالرزاق بن جمعة الرئيسي رئيس الشؤون التجارية بالطيران العماني، إنَّ المكتب الذي يعمل به حوالي 20 موظفاً سيخدم جميع المسافرين من ناحية إصدار التذاكر والردود على الاستفسارات، وفي الوقت ذاته واجهة للشركة في بنجلاديش.

وقال إنه وبالإضافة إلى وجود مكتب في دكا، هناك مكتب آخر في وشيتاجونج المحطة الأولى في بنجلاديش، ويقوم الطيران العماني حاليا بتسيير أربع رحلات أسبوعيا من نوع الطائرات الكبيرة الإيرباص 330، عكس ما هو معمول في شيتاجونج حيث تستخدم طائرات من نوع بوينج 737.. مضيفاً بأنه سيتم توسيع عدد الرحلات حتى تصبح رحلات يومية ومن ثم زيادتها لتكون رحلتين يومياً. واشار الى ان نسبة التشغيل على الخط منذ انطلاقه في الخامس والعشرين من شهر أكتوبر الماضي وحتى امس تعدت 90 بالمائة وتعتبر بادرة مشجعة تحفز الطيران العماني بالنظر حول زيادة عدد الرحلات هذا الخط.

حضر الحفل عمر بن محمد البلوشي القائم بأعمال سفارة السلطنة في جمهورية بنجلاديش الشعبية وعبدالرحمن بن حارث البوسعيدي رئيس العمليات بالطيران العماني ووكيل عام الركاب بالطيران العماني في بنجلاديش.

تعليق عبر الفيس بوك