"العمانية للغاز الطبيعي المسال" تحتفل بتخريج 20 متدربة بولاية عبري

عبري - الرُّؤية

احتُفل، أمس، بتخريج عشرين متدربة من أسر الضمان الاجتماعي والدخل المحدود في ولاية عبري بعد اجتيازهن بنجاح برنامج تدريبي لمدة ستة أشهر بدعم من الشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال، وبالتعاون مع لجنة التنمية الاجتماعية في ولاية عبري.

وتمَّ تدريب الخريجات بمعهد البهاء في عبري، والذي قام بتوفير جميع المعدات والأدوات المطلوبة للتدريب؛ حيث حظت المتدربات خلال ستة أشهر التدريب بفرصة تعلم خياطة وتفصيل وتطريز الملابس النسائية بشتى أنواعها، ومن الجدير بالذكر أنَّ الخريجات لديهن خطط لإنشاء مشاريعهن الخاصة استعدادًا لانضمامهن إلى منظومة المؤسسات الصغيرة والمتوسطة المتنامية والتي تسعى السلطنة إلى جعلها مصدرًا مهمًّا لخلق فرص عمل جديدة. وتأتي هذه البرامج التدريبية بدعم من صندوق تنمية الموارد البشرية التابع للشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال، والذي يهدف إلى تنمية الكادر الوطني بالمهارات الوظيفية المطلوبة في سوق العمل وخلق فرص وظيفية لهم من خلال رفدهم بالخبرات والمهارات المطلوبة في سوق العمل، وقد قامت الشركة بتمويل أكثر من 50 برنامجًا تدريبيًا شمل أكثر من 1500 مواطن خلال العشر سنوات الماضية. ورعى حفل التخرج سعادة الشيخ محمد بن سالم الأغبري، والي ينقل.

وقال خالد بن عبدالله المسن الرئيس التنفيذي للمؤسسة التنموية للشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال: يعد محور تنمية الموارد البشرية الوطنية أحدى ركائز برنامج الاستثمار الاجتماعي التابع للشركة والذي يتضمن دعم الشباب العماني من خلال توفير فرص تدريبية لتنمية قدراتهم وإكسابهم مهارات جديدة بما يتوافق واحتياجات سوق العمل العماني.

وفي مبادرة مشابهة، كانت الشركة قد قامت بتمويل تدريب 48 مواطنة في قلهات، حيث تبلورت أهداف المشروع في تدريب وصقل مهاراتهن في مجال الخياطة والتفصيل، فضلاً عن خلق فرص وظيفية ناجحة للفتيات ضمن مشاريع العمل الحر نظراً لعدم توافر محلات للخياطة في القرية والذي بدوره سوف يسهم في إيجاد مصدر دخل ثابت للمنتسبات.

تعليق عبر الفيس بوك