الجمعة, 16 نوفمبر 2018

خبر : أرسنال يسعى لـ"ترويض" بايرن ميونيخ "الغاضب"في "دوري الأبطال"

الأربعاء 04 نوفمبر 2015 02:02 م بتوقيت مسقط

ميونيخ- رويترز

يسافر أرسنال الواثق لمواجهة بايرن ميونيخ في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، اليوم الأربعاء، بأمل ترويض بطل ألمانيا للمرة الثانية في أسبوعين وتعهد بالهجوم رغم سلسلة من الإصابات.

ويمر النادي الإنجليزي بفترة رائعة بعدما حقق انتصاره الخامس على التوالي في الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الأسبوع، حين تغلب 3-صفر على مضيفه سوانزي سيتي، ومن الصعب أن يكون توقيت زيارته للعاصمة البافارية أفضل من ذلك.وفقد بايرن أول نقاط في دوري الدرجة الأولى الألماني، بتعادله بدون أهداف خارج ملعبه مع اينتراخت فرانكفورت.وجاء التعادل بعد عشرة انتصارات متتالية من بداية الموسم وإضافة لخسارته 2-صفر، باستاد الامارات في 20 أكتوبر، وهي هزيمته الأولى بجميع المسابقات - فإن جزءا من الهالة الخارقة المحيطة به تلاشى.وأعاد فوز ارسنال على بايرن فريق المدرب ارسين فينجر للمنافسة في المجموعة السادسة بثلاث نقاط، ويملك بايرن واولمبياكوس ست نقاط لكل منهما.وقال بير مرتساكر مدافع ارسنال: "بايرن سيكون غاضبا. نحن أول فريق يتحداه بشكل حقيقي وفزنا عليه، سيحاول اظهار أنه عاد وأنه أفضل منا". وأضاف مدافع منتخب المانيا السابق: "الالمان أذكياء، أظهرنا أننا بوسعنا هزيمتهم، هذه علامة جيدة لكنها ستكون مباراة مختلفة على ملعبهم". وتابع: "موقفنا تحسن في المباراة الماضية ضد ميونيخ لكننا بحاجة للخروج بشيء من هذه المباراة". ويغيب عن ارسنال لاعبين أساسيين بينهم ثيو والكوت واليكس اوكسليد تشامبرلين وداني ويلبيك وجاك ويلشير.لكن في ظل تسجيل اوليفييه جيرو ستة أهداف في مبارياته الست الأخيرة، ونجاح مسعود اوزيل في صناعة تسعة أهداف في عشر مباريات بالدوري فإن الفريق اللندني غير مستعد للاكتفاء بالدفاع.

ولا يمكن اعتبار بايرن الذي فاز بمبارياته الست على أرضه الموسم الماضي في طريقه للدور قبل النهائي، متعثرا على الاطلاق وسيطرته على اللعب والفرص التي صنعها أمام اينتراخت، إشارة على الغريزة الهجومية للفريق. وسيكون آرين روبن لائقا للمشاركة مع بايرن في مباراته الأولى بدوري الأبطال هذا الموسم عقب اصابة اللاعب الهولندي في سبتمبر، لكن الفريق البافاري سيلعب بدون ماريو جوتزه بينما تحوم شكوك حول مشاركة خوان بيرنات وهولغر بادشتوبر.