20 متسابقا في الجولة الاستعراضية لـ"رالي عمان" غدا بعد الفحص الفني للتأكد من الجاهزية

مسقط - الرُّؤية

أعلنتْ الجمعية العمانية للسيارات عن انطلاق المرحلة الاستعراضية لـ"رالي عمان"، بمقر الجمعية، على مسار ترابي، غدا، في تمام 4 عصرا بطول 3 كم؛ وذلك بعد بدء مرحلة الفحص الفني للسيارات من الساعة الثامنة من صباح الخميس وحتى 12 ظهرا، للوقوف على الجاهزية التامة للسيارات المشاركة والتزامها بكافة المعايير المحددة من قبل الاتحاد الدولي للسيارات، الخاصة بجوانب السلامة ومعايير الأداء.

بينما تنظم الجمعية، مساء اليوم، بفندق "جراند هرمز"، مؤتمرا صحفيا للكشف عن فعاليات رالي عمان الدولي 2015 المزمع انطلاقه غدا، في نسخته الـ23، ويحضر المؤتمر كل من العميد جمال بن سعيد الطائي عضو مجلس إدارة الجمعية العمانية للسيارات، وسليمان بن عبد الله الرواحي عضو اللجنة الرئيسية لرالي عمان الدولي 2015 رئيس اللجنة التنفيذية، وأنور بن علي الزدجالي نائب رئيس اللجنة التنفيذية لرالي عمان الدولي، وأحمد بن عبد الله الزدجالي مدير المسارات برالي عمان الدولي 2015، ومن المتسابقين، ناصر العطية، والشيخ خالد القاسمي، وعبدالعزيز الكواري، وخالد المنجي، وزكريا العوفي، وصلاح بن عيدان.

وتأتي جولة العام ضمن بطولة الشرق الأوسط للراليات، بعد أن حققت النسخة التجريبية نجاحا كبيرا خلال العام الماضي. ذلك وقد اكتملت التجهيزات النهائية لرالي عمان، وباتت كافة اللجان على أهبة الاستعداد لاستقبال الحدث الأكبر في رياضة المحركات العمانية؛ حيث انتهت كافة اللجان والفرق من التجهيزات الخاصة بها، لكل من الفريق القائم على تخطيط المسارات، ومشرفي السلامة، واللجنة الفنية، واللجنة الطبية، ومشرفي الاتصالات، ومسؤولي علاقات المتسابقين، كما انتهت الجمعية من تحضير جميع التجهيزات المطلوبة والمسارات، وكذلك النواحي الإدارية. وقال نصر علي نصر مشرف فريق الفحص الفني: "غدا تبدأ سيارات المتسابقين في دخول الفحص الفني من الساعة الثامنة صباحا وحتى 12 ظهرا، وتعتبر الأهداف الرئيسية للفحص الفني هي المحافظة والسلامة على المتسابق والجمهور، والمهمة الثانية تتلخص في عملية تساوي الفرص بينا كافة المتسابقين بحيث تكون كافة المستويات بنفس القدر عند فحص جميع السيارات، ولابد أن تكون جميعها متساوية فلا تحصل السيارات على الموافقة إلا بعد التأكد من ذلك، ويشمل ذلك المحرك، والاجزاء الداخلية، ونظام طفايات الحريق، وملابس السائق والملاح، لابد أن تكون جميعها مطابقة لمواصفات الاتحاد الدولي للسيارات، وذلك عن طريق الأكواد والأرقام المسجلة في الاتحاد الدولي للسيارات، وكذلك المقاعد وقفص الحماية، كل منها له رقم كودي عن طريقه يتم التأكد من صلاحيتها".

تعليق عبر الفيس بوك