"الكهرباء والمياه"تطلق حملة "تواصل وخاطرك طيب" للتعريف بوسائل التواصل مع الجمهور

مسقط - الرُّؤية

أطلقتْ الهيئة العامة للكهرباء والمياه، هذا الاسبوع، حملتها الإعلامية الجديدة التي تحمل شعار "تواصل وخاطرك طيب"، والتي تستمر حتى نهاية العام الجاري؛ وذلك بهدفالتعريف بقنوات ووسائل التواصل التي توفرها للجمهور؛ حيث تستهدف الحملة شريحة واسعة من فئات المجتمع المتعاملين مع الهيئة العامة للكهرباء والمياه في مختلف محافظات السلطنة.وفي هذا الصدد، قالحافظ بن علي الحسني مدير دائرة الاتصالبأن الهيئة العامة للكهرباء والمياه تسعى دائماً لمواكبة التقدم الذي تشهده الساحة العمانية في مجال وسائل الاتصالوالاستفادة منها في تسهيل عملية التواصل بين الهيئة والمجتمع من خلال توظيف وسائل التواصل الحديثة للارتقاء بالخدمات التي تقدمها للمواطنين والمقيمين، تماشيا مع أهدافها المرتكزة على تقديم أفضل الخدمات للمتعاملين معها.وأضاف: لقد روعي عند تصميم الحملة استخدام كافة قنوات التواصل التي تحظى بتفاعل كبير للوصول إلى كافة شرائح المجتمع وبالأخص وسائل التواصل الاجتماعي الرائجة بين جيل الشباب في الوقت الراهن، والصحف المحلية اليومية والأسبوعيةالصادرة باللغة العربية والأجنبية،كذلك اللوائح الإعلانية في الطرقات والمجمعات التجارية كمسقط جراند مول الذي يعد أحد الأماكن التي تقصدها العوائل للتسوق وقضاء أوقات خلال إجازة نهاية الأسبوع، كما تتواجد إعلانات الحملة في صالة القادمون بمطار مسقط الدولي، ولأول مرة نستفيد من خدمة الإعلان التي يوفرها النقل الوطني العماني عبر حافلاته التي يسيرها إلى مختلف محافظات السلطنة.وأوضح الحسني أنَّ الهيئة العامة للكهرباء والمياه تواكب أحدث التطورات التي طرأت على عالم الشبكة العنكبوتية (الإنترنت) وما صاحبها من ظهور العديد من التقنيات والوسائل؛ ومن أهمها: وسائل التواصل الاجتماعي أو ما يسمى بالإعلام الجديد، والذي يمثل قفزة كبيرة في عملية التواصل الفعال مع الشرائح المستهدفة، وما يتم خلالها من مناقشة لأهم القضايا خصوصا تلك المتعلقة بخدمات المياه؛ حيث أطلقت الهيئة حساباتها في وسائل التواصل الاجتماعي (تويتر والفيسبوك والإنستجرامولينكد إن) على حساب Paew_Oman@ لتمكين الجمهور من التواصل مع الهيئة ومعرفة أهم أخبار المشروعات التي تنفذهافي مختلف محافظات السلطنة، إضافة إلى المؤتمرات التي تعقدها والفعاليات.وأكد الحسني أن موقع الهيئة الالكتروني على شبكة الإنترنت (www.paew.gov.om) الذي دشن في العام 2013م، يواكب الأحداث والفعاليات المحلية والعالمية، ويعرض كافة المعلومات المتعلقة بأخبار المشاريع والسياسات التي تنتهجها الهيئة في تنفيذ كافة عملياتها في المناطق التي تشرف عليها والمسؤوليات والمهام الموكلة إليها. كما يتيح الموقع للشركات المحلية والدولية التعرف على المناقصات التي تطرحهاأولاً بأول.إضافة إلى ركن خاص لعرض كافة الوظائف المتوفرة لدى الهيئة والتي تمكنهم من معرفة التفاصيل والشروط المطلوبة لشغل الوظائف المعروضة والتقدم لها مباشرة عبر الموقع. كما يوفر الموقع نافذة خاصة للمشتركين في خدمة المياه للتعرف على طرق الترشيد المثلى، كما يمكنهم من خلالها التعرف على شروط تقديم طلب خدمة المياه لعقار جديد أو إيقاف الخدمة أو طلب تغيير العداد العاطل.كما أنَّ الهيئة في طور الانتهاء من البوابة الجديدة للخدمات الإلكترونية لتقديم الخدمات لجميع المشتركين بشكل أفضل.مضيفاً:يُعدُّ مركز الاتصال الخاص بخدمات المياه واحدا من أهم قنوات التواصل المتاحة للجمهور، حيث يعمل على مدار24 ساعة، ويمكن للمشترك التواصل على رقم (1442) للاستفسار والملاحظات أو البلاغات التي يتم التعامل معها وفق آلية منظمة ودقيقة، ويعمل في المركز مجموعة من الشباب العُماني المؤهل للتعامل مع المتصلين، كما يتم تزويدهم بكافة المعلومات التي يحتاجها للتعامل مع مختلف المواضيع التي تصل للمركز. إضافة إلى ذلك، هناك صالة خدمات المشتركين المنتشرة في مختلف ولايات محافظات السلطنة لتقديم الخدمة لكافة المواطنين والمقيمين في ربوع السلطنة.

تعليق عبر الفيس بوك