تدشين سيرة المقام السامي بالفرنسية..وإطلاق مبادرة "نوفمبر المجيد .. حول العالم"

مسقط -العمانية

دشنت السفارة الفرنسية في مسقط أمس السيرة الذاتية لشخص حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم-حفظه الله ورعاه- باللغة الفرنسية بالتعاون مع إدارة الموقع الإلكتروني "عُمان قابوس" الذي يُعنى بشخصية جلالته-أيّده الله- تحت رعاية سعادة رولان دوبرتران، سفير فرنسا لدى السلطنة.

وقال سعادة رولاند دوبرتران سفير فرنسا المعتمد لدى السلطنة في تصريح له إنّ السفارة تتشرف بإهداء السيرة الذاتية لشخص جلالة السلطان قابوس المُعظم-أبقاه الله- باللغة الفرنسية والتي تتوفر من خلال موقع "عُمان قابوس" مشاركةً من الشعب الفرنسي احتفالات السلطنة بالعيد الوطني الخامس والأربعين المجيد وتعبيراً صادقاً عمّا يقوم به جلالته مندور كبير على المستوى الخارجي وبالأخص مع فرنسا والتي تنمو بعلاقاتها المتينة على مدى الأزمان مشيرًا سعادته إلى التطور الذي شهدته العلاقات بين السلطنة وفرنسا خلال الفترة الماضية واندرجت ضمن ديناميكية طموحة.

وقد أطلق سعادة رولاند دوبرتران مبادرة "نوفمبر المجيد .. حول العالم"بالفرنسية والتي من خلالها تمت دعوة الشعب الفرنسي للتهنئة، التي تم تدشينها رسمياً الشهر الماضي برعاية معالي الشيخة عائشة بنت خلفان السيابية رئيسة الهيئة العامة للصناعات الحرفية ابتهاجاً بإطلالة نوفمبر المجيد واتاحة الفرصة للشعوب المختلفة للتعبير عن حبها للقائد المفدى وتهنئته بمناسبة العيد الوطني الـ 45 والتي ستجوب العالم بخمس وعشرين لغة عالمية.

ومن جانبه أعرب حمود بن محمد العزري، المشرف العام على موقع "عُمان قابوس" عن بالغ شكره وتقديره لسعادة السفير الفرنسي والسلك الدبلوماسي لدعمهم المستمر لمسيرة المشروع، وهو دليل على مدى التقدير الذي يكنه الشعب الفرنسي لجلالة السلطان المعظم -حفظه الله ورعاه- وعمق العلاقات الثنائية بين البلدين.

تعليق عبر الفيس بوك