السلطنة تشارك في افتتاح معرض سوق السفر العالمي بلندن.. و24 مؤسسة عمانية تروج للقطاع

◄المحروقية: السلطنة ماضية في الترويج للسياحة العمانية بمختلف المحافل الدولية

مسقط- الرُّؤية

انطلقتْ بالعاصمة البريطانية لندن فعاليات معرض سوق السفر العالمي "WTM"، والذي تستمر فعالياته على مدى 4 أيام، بمشاركة حوالي 5 آلاف جهة سياحية عارضة؛ من بينها 24 مؤسسة وشركة من القطاع السياحي العماني، تحت مظلة وزارة السياحة.

وتشارك وزارة السياحة بوفد رسمي ترأسه سعادة ميثاء بنت سيف بن ماجد المحروقية وكيلة وزارة السياحة؛ إذ تحرص السلطنة سنويا على المشاركة في هذا الملتقى العالمي الذي يعد من أكبر معارض صناعة السفر والسياحة العالمية.

وفي افتتاح المعرض، رحَّبتْ سعادة وكيلة السياحة بالمشاركين من مؤسسات القطاع الخاص في الجناح العماني، وأشادت بالدور الذي يقوم به القطاع الخاص في تنشيط الحركة السياحية في السلطنة، وتفعيل البرامج السياحية المختلفة باعتبارهم الواجهة التي يتعامل معها السائح القادم للسلطنة، متمنية لهم النجاح في مشاركتهم في معرض سوق السفر العالمي بلندن والاستمرار في الدور القائمين عليه. وقالت سعاتها -في تصريح صحفي- إن وزارة السياحة ماضية ومستمرة في الترويج والتعريف بالسلطنة في المعارض والمحافل والفعاليات المحلية والدولية والتي يتم تنظيمها في مجال السفر والسياحة. وأوضحت أن معرض سوق السفر العالمي بلندن يمثل فرصة ترويجية مميزة، لما يتوفر به من حلقات نقاشية تساهم في التعرف على أحدث المستجدات في صناعة السياحة العالمية، ومشاركة الخبراء والمختصين في المجال تتيح الفرصة لعقد لقاءات مهمة في الشأن السياحي. وأضافت سعادتها بأنَّ المشاركة في مثل هذه المعارض الدولية تأتي استكمالا للدور الذي تسعى من خلاله الوزارة إلى الترويج للمنتج السياحي العماني، وما يزخر به من أصالة وتنوع في البيئة والتضاريس، علاوة على التراث الحضاري، وهو ما يوفر أنماطا سياحية متعددة، تسهم بالتالي في عرض الميزات التنافسية والمتفردة للمنتج السياحي والتعريف بأبرز وأحدث هذه المنتجات من خدمات ومشروعات ومنشآت وغيرها، خصوصا والسلطنة مقبلة على الموسم الشتوي الذي يتميز بوفرة السياح القادمين للسلطنة.

الترويج السياحي

ومنجانبها،أكَّدتْأسماءبنتسالمالحجريمديرعاممساعدللترويجالسياحيالخارجيبوزارةالسياحة، إنَّالوزارةتواصلجهودهاالترويجيةللمقوماتوالخدماتوالمنشآتالسياحيةفيالسلطنةلتؤكدمكانتهاكوجهةسياحيةفي المنطق؛ وذلكمنخلالخططوبرامجمعتمدةتستهدفالأسواقوالمعارضالسياحيةالرئيسيةوالمتخصصةفيالقطاعوالمستهدفةعلىمدارالعام. وأوضحت أن الوزارةتحرصعلىاستثمارالعناصروالمفرداتالمتفردةللمقوماتالسياحيةللسلطنةفي المنطقةواستخدامالاساليبالترويجيةالحديثةوالمتنوعةللترويجلها؛ حيث تقومالوزارةبجهودهاالترويجيةفيمجالاتعدةوبأكثرمنأسلوبوقناةللعرضوالتسويقوالتواصلوالتيمنأهمهاالمشاركةفيكبرى وأهمالمعارضالترويجية النوعيةلصناعة السياحةالعالمية، بهدف التعريفبالمنتجالسياحيالعمانيالمتفرد إقليميامنحيثالثراءوالتنوعومستوىالجودة.

اجتماعاترسمية

وشمل جدول أعمال اليوم الأول من المعرضالعديد من اللقاءات والاجتماعات الرسمية التي شهدها جناح السلطنة بالمشاركين الرسميين من وفود حكومية ومستثمرين ورجال أعمال وهيئات ومؤسسات وشركات للسفر والسياحة.

ويتزامن المعرض مع احتفال السلطنة بالعيد الوطني الـ45 المجيد؛ حيثاحتفل الجناح العماني المشارك بالمعرض بالمناسبة، تأكيدا لماتشهده السلطنة من تطورملحوظ في كافة القطاعات ضمن خطط مدروسة ومرحلية وضعت بمنهجية لتطوير البنى التحتية ودفع عجلة التنمية، ورفد الاقتصاد الوطني. ويحتل قطاع السياحة موقعا متقدما في استراتيجية تنويع مصادر الدخل اذ تم اختياره بجانب قطاعات اخرى لتحقيق هذه الاستراتيجية في اطار الرؤية المستقبلية للاقتصاد العماني وتشهد السلطنة استكمالا لمشاريع سياحية وأخرى تنموية تدعم القطاع السياحي.

مشاركة القطاع الخاص

وتشارك وزارة السياحة في هذا الحدث العالمي بجناح يمتد على مساحة 255 مترا مربعا، وروعي في تصميمه العديد من المقومات ومزايا الجذب التي تشترك فيها عناصر الحداثة مع الطابع المعماري الأصيل وتوظيف التقنيات الحديثة التي ستساهم في تسهيل وتحديث وتطوير عروض وخدمات الترويج السياحي للسلطنة. ويضم الجناح 24 شركة ومؤسسة سياحية محلية ومجموعة من الحرفيين العمانيين، من هذه المؤسسات: شركة مارك تورز، وإيهاب للسفر، وفندق قصر البستان،وبوابة الصحراء للسفر، ومكتب الزهراء للسفر والسياحة، ونقطة السفريات، ومنتجع ميلنيوم، ومنتجع شنجريلا بر الجصة، والشركة العمانية لإدارة المطارات، وسفريات بهوان وفندق سيتي سيزون مسقط، وفندق أتانا،وفندق (آي.إتش.جي)، ومجموعة شركات وفنادق عمان، وفندق سيفاوي، وفندق هرمز،وفندق بيت الحافة، وفندق جولدن توليب السيب، ومنتجع النهضة، ومنتجع أنانتارا الجبل الأخضر، وفندق أليلا الجبل الأخضر، والوطنية للسفر والسياحة، ومجك أريبيا ومؤسسة بنات عمان.

ويعد معرض سوق السفر العالمي رافدا للأعمال والاستثمارات السياحية الدولية، حيث يزور المعرض حوالي 50 ألف زائر مختص بالسياحة. فيما يحقق هذا المعرض 300 الف حلقة اتصال بين المؤسسات والشركات السياحية الدولية ويشارك هذا العام حوالي خمسة ألاف جهة عارضة من 186 دولة. كما أن اللقاءات التي تعقد على هامش المعرض والتي يلتقي بها ممثلوالقطاع الحكومي بالمستثمرين والوسطاء وأصحاب الأعمال تشكل خطوة مهمة لإبراز الخدمات السياحية التي توفرها مؤسسات ومنشآت القطاع السياحي بالسلطنة، إضافة إلى تسليط الضوء على المستجدات في القطاع السياحي العماني، وإتاحة الفرصة للشركات ومؤسسات القطاع السياحي للترويج لبرامجها وعروضها، والسعي إلى استقطاب اهتمام عالمي وإقليمي لقطاع السياحة بالسلطنة وتعريف المشاركين في المعرض بأبرز المشروعات السياحية والمستقبلية وتبادل الخبرات بين المشاركين. ويعتبر معرض سوق السفر العالمي حدثا رائدا في قطاع السفر والسياحة كونه ثاني معرض عالمي متخصص لإتاحة المجال أمام الشركات العاملة في هذا المجال الحيوي للاستفادة من الفرص المتاحة في قطاع السياحة العالمي.

استقطاب السياحة العالمية

ويُشار إلى أن هذه المشاركة في المعرض تستهدف استقطاب الأسواق الأوروبية والعالمية المتخصصة في هذا القطاع السياحي الرئيسي في صناعة السياحة العالمية المستدامة بالتوازي مع افتتاح مشروعات البنية الأساسية والمشروعات السياحية والتنموية...وغيرها من المشروعات التطويرية والتوسعية ذات الصلة كمطار مسقط الدولي الجديد ومركز عمان للمؤتمرات والمعارض ومجمع عمان الثقافي وتوسعة شبكة خطوط الطيران العماني ومشروعات النقل والاتصالات...وغيرها.كما يُعدُّ المعرض فرصة مهمة وسانحة للعديد من الهيئات والمؤسسات والمنظمات المرتبطة بفعاليات هذا القطاع للتعرف عن قرب على السلطنة كوجهة سياحية ثرية بمقوماتها السياحية وبمنتجها السياحي المتفرد في المنطقة وبقدرتها على استضافة الفعاليات والاجتماعات والمؤتمرات والمعارض الدولية الكبرى. مما يؤهل السلطنة لأن تصبح وجهة سياحية رائدة في المنطقة.

تعليق عبر الفيس بوك