بدء توافد أبطال رياضة المحركات للمشاركة في "رالي عمان الدولي"

مسقط - الرؤية

أعلنت الجمعيّة العمانيّة للسيارات عن بدء توافد المتسابقين والملاحين وفرق الدعم الفنية المشاركة في رالي عمان الدولي في نسخته الثالثة والعشرين، الذي يشكل الجولة السابعة وما قبل الأخيرة من بطولة الشرق الأوسط للراليات التي ستستضيفها السلطنة في الفترة الممتدة من 5-7 نوفمبر الجاري، بحضور نائب رئيس الاتحاد الدولي للسيارات السيد ناصر بن خليفة العطية.

ووصل إلى أرض السلطنة أمس المتسابق القطري عبد العزيز الكواري بطل رالي عمان الدولي 2014، وبطل الراليات الكويتي صلاح بن عيدان، وسيصل صباح اليوم البطل القطري ناصر العطية الذي يُعد من أبرز المُشاركين في رالي عماني الدولي 2015 حيث يتطلع لاعتلاء منصة التتويج في الحدث الأضخم على صعيد رياضة المحركات بالسلطنة؛ حيث الفرصة تعتبر سانحة أمامه لمُعادلة الرقم القياسي لناحية أكبر عدد الانتصارات على ساحة البطولة التي انطلقت بشكل رسمي وباعتراف من قبل الاتحاد الدولي للسيارات (فيا) في العام 1984، والمُسجّل من قبل الإماراتي المخضرم محمد بن سُليّم، والبالغ 60 انتصارًا. وتأتي مُشاركة العطية بعد أسابيع قليلة من فوزه برالي الأردن وحصده للقبه الـ11 في بطولة الشرق الأوسط للراليات، كما سيصل الشيخ خالد القاسمي الغريم التقليدي للعطية قادماً من دولة الإمارات العربية المتحدة إلى السلطنة للمشاركة في مُنافسات البطولة، ويعتبر القاسمي أخر من دون أسمه في سجل الفائزين عندما نُظم الحدث للمرة الأخيرة في العام 2007، فستأتي مشاركته خلف مقود سيارة "سيتروين آر، أر، سي" يشرف الفريق المصنعي وبشكل رسمي عليها. وكعادته سيتواجد إلى جانب القاسمي في المقعد الساخن ملاحه كريس باترسون.

وقال السيد ناصر بن خليفة العطية نائب رئيس الإتحاد الدولي للسيارات إن أهمية رالي عمان الدولي 2015- الجولة السابعة وقبل الأخيرة من بطولة الشرق الأوسط للراليات 2015، تكمن في ذلك السجل المشرف الذي تتمتع به السلطنة على كافة الأصعدة وبالأخص رياضة السيارات. وأضاف أن المشاركة الفاعلة للشباب العماني في عملية التنظيم لهذا الحدث الدولي قد إضافة لمحه جميلة وجديدة لمستقبل الرياضة ، كذلك حجم المنافسة اللافتة لرالي هذا العام.

ويتألف رالي عمان الدولي من 13 مرحلة طولها الإجمالي (بالإضافة إلى مراحل الربط) 540 كلم تقريباً، منها 250 كلم من المراحل الفعلية والخاصة بالسرعة، وحوالي 290 كلم مراحل ربط.

تعليق عبر الفيس بوك