رئيس "اتحاد القدم": رؤية تطويرية موسعة للخبير الفني الجديد للنهوض باللعبة حتى 2022

جائزة لأفضل لاعب وأفضل هدف وأفضل مباراة بدءًا من الجولة المقبلة في دوري المحترفين

الرؤية- أحمد السلماني

عقد الاتحاد العماني لكرة القدم يوم أمس مؤتمرًا صحفيًا موسعاً مع ممثلي وسائل الإعلام المختلفة، حيث شهد المؤتمر حضور السيد خالد بن حمد البوسعيدي رئيس الاتحاد والفرنسي بول لوجوين مدرب منتخبنا الوطني، بالإضافة الى ممثلي وسائل الإعلام المخلتفة.

وفي بداية الاجتماع رحب السيد خالد بالحضور الإعلاميالجيد، وأفسح المجاللمدرب المنتخب للحوار مع الإعلام الذي بادر بالحديث عن المعسكر الذي سينطلق اليوم الإثنين ويستمر حتى 8 نوفمبر، استعدادا للقاء نيوزيلندا وديا يوم 12 نوفمبر، ومن ثمّ التوجه المباشر إلى تركمانستان للقاء منتخبها في 17 الجاري. وتحدث لوجوين عن استدعائه لـ3 لاعبين لقائمة الأحمر؛ وهم رياض سبيت وعزان عباس وسعيد عبيد، والأخير سبق استدعاؤه لكنه لم يظهر آنذاك، لكن تألقه في الدوري فرض نفسه وبقوة، مشيرا إلى أنه اقتنع به كماهجم وكأحد الحلول الهجومية المتاحة لمواجهة العقم الهجومي، فيما غادر القائمة 3 لاعبينآخرين.

وفيما يتعلق بسعد سهيل وإيقافه من قبل ناديه، قال لوجين إن اللاعب ينبغي منحه فرصةالتواجد بصفوف المنتخب، مشيرا إلى أنه "الأفضل" في السلطنة بمركز الظهير الأيمن.

وتداخل السيد رئيس الاتحاد ونوه الى رسالة نادي العروبة بإيقاف اللاعب ليحيل اتحاد الكرة الأمر إلى لجنة الانضباط، والتي أشارت إلى أنّه لا تعارض بين قرار النادي واستدعاء اللاعب من الناحية القانونية؛ حيث استدعت اللجنة اللاعب وناقشته وتفهمت وضعه.وعقب مدرب المنتخب بالقول إنّه إذا ثبت عدم جاهزية اللاعب فنيا فسيتم استبعاده من القائمة.

وحول مشكلة الملعب في تركمانستان، وطبيعة أرضه(الترتان)، أشار المدرب إلى أنه يتم تنسيق الأمر مع الجانب التركمانستاني.

وردا على سؤال لـ"الرؤية" بشأن كيفية حل مشكلة العقم التهديفي بالكرات الثابتة وعدم وجود لاعب متخصص في ذلك باستثناء محسن جوهر، قال لوجوين إنه لن يستدعي لاعبا بعينه متخصصاً في هذه الكرات فقط، فيما يعطل باقي خطة اللعب، كما أن اللعب الدوليوسرعة الأداءيتطلب مواصفات خاصة.وختم المدرب قوله إنه سيذهب للفوز على تركمانستان لا سواه.

في المقابل، استهل السيد خالد بن حمد البوسعيدي رئيس الاتحاد العماني لكرة القدم حديثه فيالمؤتمر الصحفي قائلا: "أجدها فرصة سانحةونحن على أبواب نوفمبر المجيد لأرفع للمقام السامي مولاي صاحب الجلالة السلطان المعظم أسمى آيات التهاني والتبريكات بمناسبة العيد الوطني الخامس والأربعين المجيد". وأضاف أن قطاع الرياضة شهد مع القطاعات الأخرى تطورا كبيرا، في عمومهولكرة القدم بشكل خاص، ما يجعلنا نفاخر بذلك. وتابع: "أسجل شكري وتقديري للأندية التي أبدت تعاونا كبيرا مع برامج الاتحاد ومسابقاته، كما أشيد بالتنافس الكبير بين أندية دوري المحترفين والحضور الجماهيري الرائع لبعض الأندية وخاصة صحار والسويق".

وقال السيد خالد إنه "واعتبارا من الجولة القادمة سيتم تقديم جائزة أفضل جمهور، وجوائز لأفضل لاعب وأجمل هدف وأفضل مباراة في كل جولة"، مضيفا أنه سيتم توسيع دائرة الترشيحات لتشمل الجماهير عن طريق موقع الاتحاد الإلكتروني وحساباته على وسائل التواصل الاجتماعي. وأشار في هذا الصدد إلى مبادرة منتدى صدى جعلان في غرس ثقافة التحفيز والتشجيع للجماهير بمبادرة المشجع المثالي، والتي تهدف إلى بلورة نمط تشجيعي جميل خلف النادي والمنتخب لدى الجمهور".

ونوّه السيد رئيس الاتحاد إلى ضرورة تبني وسائل الإعلام أدوارا مهمة خلال المرحلة المقبلة، عبر تنظيمها لحلقات عمل نقاشية تهدف الى تطوير كرة القدم، مشيرا الى أن جريدة الرؤية كانت من أوائل المبادرين لهذه الفكرة.وأعلن السيد خالد الى أن الخبير الفني بالاتحاد سيقدم برنامجا تدريبيا وفنيا لجميع مدربي المنتخبات ومساعديهم، لطرح رؤية اتحاد الكره الفنية لتطوير اللعبة والمنتخبات حتى العام 2022 بهدف الوصول لكأس العالم في حينه.

وفيما يتعلق بالنقل التلفزيوني، قال رئيس الاتحاد إنّ الأيام المقبلة ستشهد إبرام اتفاق مع الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون للنقل التلفزيوني، بمقابل مادي، بعد أن اقتنع الجميع واتفقوا على المبدأ.

وفي مجمل رده على سؤال عن مستحقات الأندية والمستحقة في نوفمبر الحالي، قال "إن اتحاد الكرة وعد الأندية بتسويتها متى ما توفرت السيولة النقدية وقدر المستطاع، وأن هذا ينطبق على الحكام أيضا".

وتطرق البوسعيدي الى مسألة نقل مباريات المنتخب الى المدن ذات القاعدة الجماهيرية الكبيرة، وقال إنها فكرة رائعة ضمن مساعي تحقيقجذب جماهيري كبير، لكنه تحدث عن صعوبات من النواحي الإدارية واللوجستية.

وكرر السيد خالد دعوته لمؤسسات القطاع الخاص للمبادرة في دعم الرياضة وكرة القدم لما لها من حضور طاغٍ في الشارع الرياضي وعلى المستوى المجتمعي.

ولم يعلق البوسعيدي على الدائرة التجارية ودورها في اتحاد الكرة من الناحية التسويقية، رغم طرح الصحفيين خلال المؤتمر لتساؤلات حول هذه النقطة.

وعن إدارة لجنة المسابقات بعد سفر رئيسها أحمد الحبسي للدراسة، أكدالبوسعيدي احتفاظ الحبسي بالمنصب وأن شخصية أخرى من بين أعضاء مجلس اتحاد الكرة سيتم تعيينه لإدارة هذه اللجنة "الحساسة"، على حد وصفه.

تعليق عبر الفيس بوك