هيئة الرقابة الشرعية لبنك العز الإسلامي تستعرض مستجدات التمويل

مسقط - الرؤية

عقدت هيئة الرقابة الشرعية التابعة لبنك العز الإسلامي - أحد البنوكالإسلامية الرائدة في السلطنة- مؤخراًاجتماعها الدوري الرابع لهذا العام في مبنى المقر الرئيسي لبنك العز الإسلامي.ترأس الاجتماع فضيلة الشيخ الأستاذ الدكتور محمد عبدالرحيم سلطان العلماء رئيس الهيئة، كما ضمّ كلّ من فضيلة الشيخ الدكتورأسامة محمد سعد بحر عضو الهيئة، والشيخناصر بن يوسف بن ناصر العزري عضو الهيئة، بالإضافة إلىسفيان ميسرة يس، رئيس إدارة التدقيق والرقابة الشرعية وأمين الهيئة.

وخلال الاجتماع، ناقشت هيئة الرقابة الشرعية عدداً من المواضيع وتقدمت بآرائها في مسائل التمويل المستجدة التي رُفعت إليها من قبل البنك. كما تطرق النقاش إلى الرسوم الإدارية التي يتقاضها البنك على إصدارالاعتمادات المستندية بالإضافة إلى الرسوم الإدارية المحددة لبطاقات الائتمان التيتنيوم والبلاتينيوم الصادرة من بنك العز الإسلامي والمتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية.

وقد قامت الهيئة بمراجعة تقارير التدقيق الشرعي للنصف الأول من العام الحالي 2015.وعقد صرف العملات الأجنبية المبني على مبدأ الوعد.واعتمدت الهيئة صفقة التمويل المشترك لشركة الحديد والصلب وغيرها من المعاملات المتوافقة مع الشريعة الإسلامية في سوق رأس المال.

وتعقيباً على اجتماع الهيئة قال سفيان ميسرة يس، رئيس إدارة التدقيق والرقابة الشرعية وأمين الهيئة " تعد هيئة الرقابة الشرعية مكوناًأساسيّاً في بنك العز الإسلامي باعتبار دورها الجوهري في تنظيم عمليات البنك عبر مجموعة من المباديء التوجيهية والقرارات المتوافقة مع الشريعة الإسلامية الغراء. ومن خلال هذه الاجتماعات الدورية يواصل أعضاء الهيئة تقديم آرائهم الفقهية في مختلف المعاملات والقضايا المالية والمصرفية المستجدة".

الجدير بالذكر أن بنك العز الإسلامي يقدم مجموعة متكاملة من المنتجات التمويلية التي لا تتعارض مع مبادئ وأحكام الشريعة الإسلاميةكالحسابالجاريبمبدأالقرضالحسنوحساب التوفير والوديعة الثابتة "مضاربة"والتمويلالسكني"الإجارة والإجارة الموصوفة في الذمة "وتمويلالسيارات"مرابحة"والتمويلالشخصي"مرابحةوإجارة خدمات".

تعليق عبر الفيس بوك