تنفيذيو بنك عمان العربي يشاركون في برنامج "ثقافة التغيير لدى القادة في بيئة عمل متغيرة"


مسقط - الرُّؤية

شاركَ عددٌ من التنفيذيين والمديرين ببنك عمان العربي -المؤسسة المالية الرائدة في السلطنة- في ورشة عمل بعنوان "ثقافة التغيير لدى القادة في بيئة العمل"، والتي قدمها المتحدث التحفيزي العالمي ماركوس تشايلد. وتهدف الورشة التي عقدت في الـ27 من أكتوبر الماضي في بيت الزبير بمسقط، إلى تحفيز قادة المؤسسات ومتخذي القرار ليكونوا مصدر إلهام في بيئة عمل متغيرة، والى التكيف مع المتغيرات التي تطرأ على بيئة العمل مع المحافظة على كفاءة وجودة الأداء وتعزيز الروابط بين التنفيذيين والموظفين في المؤسسة. وقد اشتمل برنامج الورشة على عدة محاور منها أهمية الرضى عن الذات لدى المشاركين، وكيفية انعكاس ذلك على أدائهم، وأهمية الالتزام بقيم بيئة العمل والتمتع بالمرونة لمواكبة التغيرات التي تطرأ على المؤسسات بما في ذلك التوسع المؤسسي والتباين الثقافي -ان وجد-لخلق بيئة عمل إيجابية ومبدعة.

وسلط البرنامج الضوء على أهمية التغيير والتجديد في بيئة العمل بما يمنح الموظفين دافعية أكبر للأداء، وتعزيز مبدأ الابتكار والإبداع في العمل وما لهما من انعكاسات إيجابية على بيئة العمل وعلى الأداء الكلي الذي يشمل التفاعل مع عملاء البنك. كما تطرق البرنامج إلى أهمية التركيز على رضى الموظفين -باعتبارهم أولوية-في بيئة العمل، وما يمكن أن يبثه القادة من روح إيجابية لدى الموظفين وخلق مناخ عمل صحي ومنتج بالإضافة الى الجوانب النفسية المحفزة للتكيف مع المتغيرات، والسيطرة على النفس والانفعالات، بما يعمل على إدارة الذات والفريق بشكل هادف ويطور جودة أداء فريق العمل. واستخدم المتحدث بعض الوسائل المؤثرة في عملية بناء الشخصية الإيجابية مع المشاركين والتي من شانها تعزيز مفهوم التغيير في انماط السلوك والتكيف معه وتطرق الى تجارب عملية اجريت لبعض المؤسسات العالمية في هذا الجانب.

وفي تعليقه على أهمية مشاركة الإدارة العليا في البنك في هذا البرنامج القيادي، قال الفاضل الصلت الخروصي مدير عام ورئيس مجموعة الشركات والمؤسسات المالية إن إدارة البنك تعمل على تجديد الأفكار للارتقاء المستمر بمستوى العمل والخدمات المصرفية ولمواكبة كل ما هو جديد ومفيد في أساليب الإدارة والتكنولوجيا. ومن هذا المنطلق شجعنا التنفيذيين والمدراء في البنك لحضور هذه الورشة حيث أنها تضيف لهم الكثير وتحفزهم على الإبداع في عملهم وتعزز جاهزيتهم في مجال ادارة التغيير وتحفيز الآخرين نحو الرقي في الأداء والتميز في تقديم الخدمة. وهنا يحضرني قول مأثور لتشارلز داروين جاء فيه أنه "ليس من كان الأقوى من نوعه هو من يستمر ولا الأكثر ذكاءً بل من امتلك قدرة التكيف مع التغيير".

الجدير بالذكر أن هذا البرنامج يندرج ضمن سلسلة من البرامج التي تعكف إدارة الموارد البشرية ببنك عمان العربي على تنفيذها هذا العام، والتي تغطي مختلف المجالات ذات الصلة بالجانب التخصصي للموظفين، إضافة إلى البرامج التي تهتم بتطوير المهارات الشخصية والقيادية لمختلف الفئات الوظيفية.

تعليق عبر الفيس بوك