لقاءات ثنائية بين رجال الأعمال العمانيين والأتراك على هامش ملتقى الألبسة الجاهزة والمنتجات الجلدية

أزمير(تركيا )-العمانية

تم أمس عقد العديد من اللقاءات الثنائية بين رجال الأعمال العمانيين والأتراك على هامش أعمال الملتقى التركي العربي للألبسة الجاهزة والجلديات وتكنولوجيا الصناعات النسيجية بمدينة أزمير بجمهورية تركيا الذي تنظمه جمعية رجال أعمال البلدان العربية التركية بالتعاون مع وزارة الاقتصاد التركية.

وقال الدكتور سالم بن سليم الجنيبي عضو مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة عمان رئيس فرع الغرفة بمحافظة الوسطى رئيس الوفد التجاري العماني -الذي يضم حوالي 22 شركة يمثلها أصحاب وصاحبات أعمال عمانيون متخصصون في تجارة الملابس والأقمشة والمنتجات الجلدية-إنه تم اليوم عقد العديد من اللقاءات الثنائية بين الشركات العمانية والشركات التركية، مشيرا إلى أنه تم التوقيع على اتفاقيتين بين الشركات العمانية والتركية معتبرا ذلك يعمل على تزويد الأسواق العمانية بالمنتجات والسلع التركية ذات الجودة العالية ويحقق العائد الاقتصادي وتعزيز العلاقات الاقتصادية التي من شأنها زيادة حجم تبادل الأنشطة التجارية بين البلدين الصديقين.

وأشاد الجنيبي بتنظيم الملتقى والقائمين عليه وبما يحتويه من منتجات وسلع ذات جودة ونوعية مميزة، داعيًا رجال الأعمال العمانيين إلى الاستفادة من هذا الملتقى والتركيز على ما يحتاجه السوق العماني من هذه المنتجات.

من جانبه أعرب صبوحي عطار رئيس جمعية رجال الأعمال البلدان العربية التركية عن أمله أن يكلل هذا الملتقى العربي التركي بالنجاح وتحقيق أهدافه المرجوة، موضحاً أن هذا الملتقى يشجع على تقوية العلاقات الاقتصادية بين الدول العربية وتركيا وذلك لما تتمتع به جمهورية تركيا من موقع استراتيجي وعلاقات متينة مع الدول العربية وصناعة ذات جودة عالية وقوة اقتصادية كبيرة وتكنولوجيا حديثة ومن الممكن نقل هذه التجربة إلى الدول العربية بشراكة تركية -عربية .

وأضاف أن هناك نظرة إيجابية للاستثمار التركي إلى السلطنة وخاصة لما تتمتع بها من استقرار سياسي واقتصادي، متأملا نقل وتوضيح صورة الاستثمارات المتاحة في السلطنة بشكل واضح من خلال هذه الملتقيات والمؤتمرات لكي تصل الصورة إلى رجال الأعمال الأتراك.

وتتضمن أعمال الملتقى لهذا اليوم العديد من الفعاليات والندوات واللقاءات مع مختلف الوفود العربية وزيارات الشركات التركية المتخصصة في الملابس الجاهزة والجلديات وتكنولوجيا الصناعات النسيجية.. كما سيتم تقديم العديد من العروض الموسيقية وعروض الأزياء.

الجدير بالذكر أنّ مشاركة السلطنة تأتي ضمن مبادرة غرفة تجارة وصناعة عمان (شاركنا لنرتقي) تهدف إلى إشراك أصحاب وصاحبات الأعمال في فعاليات المعارض والملتقيات الدولية من أجل الاستفادة وإيجاد شراكات تجارية بين أصحاب الأعمال ونظرائهم في الدول الأخرى.

تعليق عبر الفيس بوك