"حماية المستهلك" بشمال الباطنة تنظم برنامجا تدريبيا لموظفيها

صحار - الرؤية

نفذت المديرية العامة لحماية المستهلك بمحافظة شمال الباطنة برنامجاً تدريبياً بالتعاون مع معهد السلام لتكنولوجيا المعلومات والعلوم الإدارية على مدى ثلاثة أيام متتالية بقاعة التدريب بالمديرية،لأجل التعرف على كيفية القيام بالإجراءات المطلوبة تجاة المراجع سواء كان شاكيا، أو مشكوا بحقه بالطرق المبسطة والمثلى والتي تسهم في سرعة الإنجاز ودقة العمل وفق متطلبات كل حالة وتشجيع الابتكار لصقل مهارات الموظف في فنون الاتصال البشري،هدفالبرنامج الذي قدمته خبيرة العلوم الإدارية شهلة مهدي إلى تطوير قدرات الموظفين، وصقل مهارات جديدة لمعرفة الوضع التنظيمي للمؤسسة الواحدة أو المنظمة ككل متكامل، بالإضافة لابتكار أساليب لتطوير المؤسسة، وصولاً إلى إعداد نظم إدارية واقعية تطابق واقعها وتلامس مهمتها الخاصة.وتناول البرنامج عدداً من المحاور كمفهوم وطبيعة نظم العمل، ووظائف الإدارة في ضوء متطلبات العصر الحديث، ومفهوم إدارة الوقت لتطوير النظم الإدارية، بالإضافة إلى التخطيط العلمي والاستراتيجي المواكب للتطور التقني، والاهتمام بتنظيم المؤسسة من الداخل والخارج، بالإضافة إلى وضع خرائط العمل، واعتماد الدراسة والتحليل .

واعتمد البرنامج التدريبي علىالمحاضرة النظرية، واستخدام العرض المرئي بالإضافة إلى المناقشات والمداخلات من الحضور والمشاركين بالبرنامج، واختتمت الأستاذة البرنامج بوضع تمرينات وحلول لمشكلات قدمها المشاركون والتي تصادف قيامهم بمهامهم الوظيفية داخل المؤسسة، وتقديم النصح لتلك العقبات وصقل مهارات التعامل وفق الحالة المطروحة، والوصول إلى الإنجاز السريع وبالتكلفة الأقل .

تعليق عبر الفيس بوك