ندوتان توعويتان بظفار حول دور "الرقابة المالية والإدارية" في حماية المال العام

ظفار- الرؤية

نظم جهاز الرقابة المالية والإدارية للدولة ممثلاً بالمديرية العامة للرقابة المالية والإدارية أمس الأربعاء، ندوة توعوية حول دور الجهاز في حماية المال العام والحفاظ على مكتسبات الوطن ومقدراته، واستهدفت الندوة موظفي المديرية العامة للقوى العاملة بمحافظة ظفار وذلك بمعهد تأهيل الصيادين.

كما نظم الجهاز ندوة توعوية حول دور الجهاز في حماية المال العام لموظفي المديرية العامة للإسكان بمحافظة ظفار أمس الأول الثلاثاء، وذلك بقاعة الاجتماعات بالمديرية.

وحاضر في الندوتين كل من فيصل بن حمود بن حمد الحسني وعبدالله بن سليمان بن سالم السعيدي من المديرية العامة للأعمال القانونية بالجهاز،بحضور خالد بن أحمد بن محمد بازنبورمدير عام المديرية العامة للرقابة المالية والإدارية بمحافظة ظفار.

وجرى خلال الندوتين التطرق إلى القوانين والأنظمة واللوائح المنظمة للعمل الرقابي واستعراض لنموذجي إقرار الذمة المالية والإفصاح السنوي للمسؤول الحكومي.

وقدم المحاضرون شرحاً عملياً للموقع الإلكتروني للجهاز وتوضيح كيفية استقبال الشكاوي والبلاغات من المواطنين، والآلية المتبعة في هذا الشأن وعملية التواصل بين المواطنين والجهاز، سواء من خلال تطبيقات الهواتف الذكية أو الوصول لمقر الجهاز الرئيسي بمحافظة مسقط أو من خلال أفرع الجهاز بمحافظات السلطنة أو عن طريق الاتصال بالخط المجاني المخصص لتقديم البلاغات والشكاوي وغيرها من وسائل التواصل الاجتماعي وشرح كيفية التعامل معها من حيث الدراسة والبحث والتقصي من خلال الأدلة الثبوتية المرفقة معها، وفي نهاية الندوتين قام المحاضرون بالرد على استفسارات الحضور.

تعليق عبر الفيس بوك