الاتحاد والهلال في الكلاسيكو الـ142 بالدوري السعودي.. غدا

الرياض- الوكالات

تكتسي المواجهة المرتقبة بين الاتحاد والهلال في قمة مبارايات الدوري السعودي، غدا، أهمية بالغة لكلا الفريقين رغم تباين الطموح بينهما؛ فالاتحاد صاحب الأرض والجمهور يتطلع لإلحاق أول خسارة بضيفه وتأكيد قدرته على المنافسة على اللقب، في حين يأمل الهلال المحافظة على سجّله خالياً من الهزائم وتحقيق الفوز الخامس الذي يكفل له البقاء على القمّة.

ويدخل الاتحاد المباراة وهو في المركز الرابع برصيد 9 نقاط حيث فاز في 3 مباريات وخسر واحدة كانت أمام الفيصلي في جدّة، أما الهلال فيدخل المباراة وهو في الصدارة بالعلامة الكاملة حتى الآن.

وتحمل مباراة الكلاسيكو المرتقبة الرقم 142 في تاريخ مواجهات الفريقين في مختلف المسابقات المحلية والخارجية، حيث سبق أن فاز الهلال في 58 مباراة والاتحاد في 43، بينما كان التعادل سيد الموقف في 40 مباراة.

ويتطلع الفتح السادس (5 نقاط) إلى حصد النقاط الثلاث عندما يستقبل الشباب الثالث (10 نقاط) في مباراة متكافئة. فالفتح يسعى إلى تجاوز عقبة ضيفه وتحقيق الفوز الثاني، بينما يطمح الشباب للعودة بالعلامة الكاملة والبقاء ضمن كوكبة فرق الصدارة.ويحلّ الأهلي الثاني (10 نقاط) ضيفاً ثقيلاً على نجران قبل الأخير (نقطة واحدة) ساعياً إلى مواصلة عروضه الرائعة التي توّجها بفوز كبير على النصر في المرحلة الماضية كما تأهّل إلى نصف نهائي كأس ولي العهد.

ويرفع النصر حامل اللقب وصاحب المركز السابع (5 نقاط) شعار الفوز عندما يحلّ ضيفاً على الوحدة الثاني عشر (نقطتان) اليوم؛ حيث يسعى بدوره للعودة إلى سكة الانتصارات بعد خسارته الثقيلة أمام الأهلي ثم الخروج من مسابقة كأس ولي العهد أمام الشباب ما أدى إلى الإطاحة بالمدرّب الأوروغوياني داسيلفا والتعاقد مع الإيطالي فابيو كانافارو.ويلعب اليوم الخميس أيضاً الفيصلي مع هجر والخليج مع التعاون والقادسية مع الرائد.

تعليق عبر الفيس بوك