استبدال عدد من أعضاء اللجنة الاستشارية الدولية بمجلس البحث العلمي

مسقط - الرُّؤية

عقد مجلس البحث العلمي الاجتماع الثاني للجنة الاستشارية الدولية لعام 2015م؛ وذلك تزامنا مع الملتقى السنوي الثاني للباحثين؛ حيث شهد هذا الاجتماع استبدالًا لبعض أعضاء اللجنة الاستشارية الدولية السابقه، التي رافقتْ مسيرة المجلس خلال السنوات الأربع الماضية.

وتمَّ خلال الاجتماع استعراض برامج وأنشطة المجلس المختلفة على مدى العشر سنوات الماضية من تأسيس مجلس البحث العلمي؛ حيث قدَّم سعادة الدكتور هلال بن علي الهنائي أمين عام مجلس البحث العلمي شرحاً مفصلاً لجميع البرامج البحثية والابتكارية، إضافة إلى برامج نشر الوعي ومجمع الابتكار مسقط.. موضحا تطور العمل في هذه البرامج واستعراض الإحصائيات المتعلقة بهذه البرامج والأنشطة. كما تمَّ خلال الاجتماع مناقشة خطة عمل المجلس لخمس سنوات المقبلة في مختلف القطاعات البحثية.

الجدير بالذكر أنَّ اللجنة الاستشارية الدولية لمجلس البحث العلمي تضم نخبة من العلماء ذوي الخبرات والتجارب الدولية الكبيرة من داخل السلطنة وخارجها؛ حيث راعى المجلس في اختياره لأعضاء اللجنة عدة أمور؛ منها: تنوع خبرات الأعضاء لتكمل بعضها البعض في التخصصات ولتمثل جميع القطاعات تمثيلا متوازيا من حيث التخصصات الأكاديمية المتنوعة والخبرة في القطاعات المختلفة الحكومية والخاصة والأكاديمية وقطاعات المجتمع المدني، إلى جانب تنوع التمثيل الجغرافي على المستويين الوطني والدولي. وتتمثل مهمة اللجنة الاستشاريه في تقديم الاستشارة وطرح الأفكار الجيدة المباشرة للمجلس وبطريقة غير مباشرة للوزارات الحكومية المعنية، لتحديد اتجاهات البحث والإبداع العلمي في السلطنة، إضافة إلى إقتراح السبل والوسائل الخاصة بالإشراف على الأداء في أنشطة البحث والإبداع العلمي من خلال اتخاذ الإجراءات المناسبة لها.

تعليق عبر الفيس بوك