الأربعاء, 26 سبتمبر 2018

خبر : كلية السلطان قابوس العسكرية تنفذ البيان العملي لتمرين "درع 20" للضباط المرشحين

الخميس 29 أكتوبر 2015 03:13 ص بتوقيت مسقط

مسقط - الرُّؤية

نفَّذتْ كلية السلطان قابوس العسكرية بالجيش السلطاني العماني، صباح أمس، ختام البيان العملي بالذخيرة الحية للتمرين التعبوي (درع 20) للضباط المرشحين؛ وذلك بميادين التمارين العسكرية التابعة للجيش السلطاني العماني، تحت رعاية معالي جناب السيد منذر بن ماجد آل سعيد رئيس جهاز الاتصالات والتنسيق بالمكتب السلطاني، وبحضور الفريق الركن أحمد بن حارث بن ناصر النبهاني رئيس أركان قوات السلطان المسلحة.

ولدى وصول معالي الفريق راعي المناسبة إلى منطقة التمرين، كان في استقباله اللواء الركن مطر بن سالم بن راشد البلوشي قائد الجيش السلطاني العماني، ثم استمع راعي المناسبة والحضور إلى إيجاز قدمه العميد الركن سعود بن بدر البوسعيدي آمر كلية السلطان قابوس العسكرية، استعرض فيه أدوار الكلية والخطط التدريبية التي تنتهجها ومراحل التمرين المختلفة، والأهداف المتوخاة من تنفيذه.. موضحاً أنَّ هذا البيان يُعدُّ ختاما لمراحل التمرين المختلفة بإسناد من ألوية وتشكيلات ووحدات الجيش السلطاني العماني الأخرى، ودعم جوي من سلاح الجو السلطاني العماني، وإسناد من الخدمات الهندسية بوزارة الدفاع.

وقد نفَّذ الضباط المرشحون فعاليات البيان العملي بالذخيرة الحية وفق خطة التمرين الموضوعة، بمشاركة أسلحة الإسناد المختلفة وبما يعكس مدى كفاءة التدريب بكلية السلطان قابوس العسكرية ليصل بالضابط إلى أعلى مستوى من الخبرة والكفاءة في المجالات العلمية والعملية الناجعة. وفي الختام، شكر معالي الفريق رئيس جهاز الاتصالات والتنسيق بالمكتب السلطاني (راعي المناسبة) هيئة التوجيه والتدريب بالكلية.. مشيداً بما شاهده من مستوى عال في تنفيذ فعاليات التمرين، مهنئًا الكلية على هذا الإنجاز التدريبي المتقن، والذي برهن على نجاح الخطط التدريبية المقررة والجهود التي يبذلها القائمون عليها. حضر البيان العملي عدد من قادة قوات السلطان المسلحة والأجهزة العسكرية والأمنية،و سعادة محافظ محافظة الداخلية، وعدد من كبار الضباط والمسؤولين والمدعوين، وجمع من منتسبي الجيش السلطاني العماني.