"الإحصاء والمعلومات" يختتم دورة كتابة التقاريرالإحصائية بالإنجليزية.. اليوم

مسقط- الرؤية

تختتم اليوم بالمركز الوطني للإحصاء والمعلومات فعاليات الدورة التدريبية "كتابة التقارير الإحصائية باللغة الإنجليزية"، والتي استمرت لمدة 3 أيام، بمشاركة العاملين في الحقل الإحصائي ورؤساء الأقسام المعنيين بكتابة التقارير الإحصائية من داخل وخارج المركز.

وهدفت الدورة التدريبية إلى إكساب المشاركين المهارات اللازمة في كتابة التقارير الإحصائية بشكل واضح ومحدد. كما هدفت الدورة كذلك إلى إعطاء المشاركين جرعات في كيفية الاستفادة من المصادر والتقارير الحالية بطريقة مهنية. وتطرقت الدورة التدريبية إلى العديد من الموضوعات منها موضوع هيكلة وأساسيات إعداد التقارير وموضوع استخدام المصادر والمعلومات والأرقام والذي يتضمن مناقشة الأسلوب الصحيح في عرض المعلومات بطريقة إحصائية واضحة مدعمة بالأرقام والبيانات. كما تناولت الدورة استخدام الرسوم والمخططات والخرائط البيانية هذا إلى جانب موضوع تجميع وتلخيص البيانات للتقارير الإحصائية والنهج المشترك ومعايير وأساليب كتابة التقارير.

يشار إلى أن المركز الوطني للإحصاء والمعلومات يضطلع بدور رائد في تعزيز المعرفة الإحصائية للمختصين والعاملين في الحقل الإحصائي، وذلك من منطلق الأهمية التي يوليها لتعزيز بناء القدرات الإحصائية في السلطنة.

تعليق عبر الفيس بوك