تباين أداء البورصات الخليجية.. والمؤشر السعودي يتعافى بعد سلسلة تراجعات

عواصم- الوكالات

تباين، أمس، أداء الأسواق الخليجية، فيما تعافت سوق الأسهم السعودية لترتفع بعد نزول قوي تجاوز في مجمله أربعة بالمئة في جلسة أمس الأول، وخلال معظم جلسة أمس بفعل مخاوف من رفع أسعار الطاقة المحلية.

وصعد المؤشر السعودي 0.29 بالمئة عند 7118.4 نقطة وسط تداولات قيمتها 5.6 مليار ريال.

وكان وزير البترول السعودي علي النعيمي، قال في تصريحات للصحفيين: إنَّ الحكومة تدرس رفع أسعار الطاقة المحلية.. مؤكدا أن المملكة قد تخفض نظام الدعم السخي الذي يلقى عليه باللوم في الهدر وتنامي استهلاك الوقود ليهبط المؤشر أكثر من ثلاثة بالمئة أمس ونحو 1.5 بالمئة لكنه سرعان ما ارتد صاعدا بعدما استوعبت السوق تأثير الخبر.وقاد صعود السوق أمس الأربعاء سهما الأهلي التجاري وسامبا بمكاسب 1.4 بالمئة و1.6 بالمئة على الترتيب.كما زادت أسهم العربي الوطني والإنماء والأسمنت السعودية وبنك البلاد ومعادن وصافولا بنسب تراوحت بين 0.9 و4.2 بالمئة.

وفي المقابل، انخفضت أسهم الراجحي 0.5 بالمئة وينساب 2.5 بالمئة وسبكيم 2.9 بالمئة وجرير 1.2 بالمة والمراعي 0.9 بالمئة.

وفي الكويت، أغلقت مؤشرات الكويت منخفضة حيث هبط المؤشر الرئيسي 0.38 بالمئة إلى 5769.9 نقطة ونزل مؤشر كويت 15 للأسهم القيادية 0.61 بالمئة إلى 928.3 نقطة.وقال مجدي صبري المحلل المالي إن السوق تعود للتذبذب وتحتاج لقدر كبير من الدعم حتى تستقر فوق مستوى 5800 نقطة.وأضاف أن القيمة المتداولة عادت للانخفاض إلى 12 مليون دينار وهي قيمة متدنية كانت السوق تجاوزتها في الأيام الماضية.وقال إنه في ظل هذا التذبذب "ينشط كثير من المضاربين لتحقيق أرباح سريعة".

وهبطت أسهم بنك الكويت الوطني وفيفا 1.2 بالمئة وزين 1.3 بالمئة وأجيليتي 3.5 بالمئة.وارتفعت أسهم البنك التجاري اثنين بالمئة والبنك الأهلي 1.3 بالمئة والاستثمارات الوطنية 1.9 بالمئة.

تعليق عبر الفيس بوك