الطيران العماني يطلق جدوله الشتوي.. وزيادة كبيرة في عدد الرحلات إلى فرانكفورت

مسقط - الرُّؤية

أعْلَن الطيران العماني -الناقل الوطني لسلطنة عمان- عن إطلاق جدوله الشتوي لعام 2015/2016، والذي شهد زيادة ملحوظة في عدد الترددات إلى فرانكفورت، إضافة إلى تدشينخط دكاعاصمة بنجلاديشكوجهة جديدةتنضم إلى شبكة وجهات الناقلمطردة النمو.ويتم تشغيل خدمة الطيران العماني بين كل من مسقط وفرانكفورت الآن باستخدام أحدث طائراتأسطول الطيران العماني من طرازالبوينج 787 دريملاينر. وكانت الشركة قد تسلمت هذه الطائرة الحديثة -التي يطلق عليها خبراء الطيران أيقونة الأجواء لما تتمتع به من تكنولوجيا شديدة الدقة- في بداية أكتوبر وتم تسيير رحلتها الافتتاحية بين مسقط وصلالة في الثامن عشر من شهر أكتوبر الجاري، في حين تم تدشينخدماتها الدوليةفي الخامس والعشرين من نفس الشهر إلى فرانكفورت.ومنذ تدشين رحلاته بين مسقط وفرانكفورت في عام 2009بإستخدام طائرات الإيرباص من طراز أيه 330يشهد الخط ارتفاعا كبيرا في الطلب على السفر،وستعمل طائراتالدريملاينر بمواصفاتها المتطورة والمزودة بعدد 18 مقعدا في درجة رجال الأعمال و 249 مقعدا في الدرجة السياحية،على مواكبة النمو الكبيروالمستمر في أعداد سياح سوق السفرالألماني إلى السلطنة. وعلاوة على ذلك، يفخرالطيران العماني بكونه شركة الطيران الوحيدة التي تسيّر رحلاتهاالمباشرة بدون توقف بين السلطنة وألمانيا.

وعلى نحو مماثل، جاءت خدمة الطيران العماني الجديدة من مسقط إلى العاصمة البنجلاديشية دكااستجابة للطلب الكبير على هذه الوجهة والتي تشهد حركة مكثفة في السفر بين البلدين.وتعتبر دكا هي الوجهة الثانية للطيران العماني إلى بنغلاديش والثامنة عشرة للطيران العمانيعلى مستوى شبه القارة الهندية، حيثستدعم الرحلات الجديدة إلى ومن دكا، تنمية العلاقات الاقتصادية بين دولة السلطنة وبنجلاديش، كما ستساهم في تعزيز وتنمية التجارة بين البلدين.وستساهم الخدمة الجديدة أيضافي إيجاد خيارات سفر أوسع للمسافرينوالقوى العاملة الوافدة من بنجلاديش، إضافة إلىسعي الناقل لإستقطاب المزيد من السياح الراغبين في إكتشاف المقومات السياحية الفريدة التي تزخر بها السلطنة. ويسير الطيران العماني حاليا أربع رحلات في الأسبوع إلى دكا سيتم تعزيزها برحلتين إضافيتين لتصبحست ترددات أسبوعيا، والتيمن المتوقع جدولتها في الأول من ديسمبر.

في حين تمثل فرانكفورت ودكا محورا أساسيا لجدول الطيران العماني لشتاء 2015/2016، فإنه يقدم أيضا مجموعة من التغييرات التي ستمنح المسافرين مزيدا من الخيارات ومستويات الراحة في الأجواء. منها، على سبيل المثال، تعزيز وتيرة الرحلات بين كل من مسقط ومطار باريس شارل ديجول لتصبح بواقع خمس رحلات أسبوعيا مقارنة بعدد أربع رحلات وذلك اعتبارا من 25 أكتوبر 2015. وفي التاريخ ذاته، قام الطيران العماني أيضا بزيادة رحلاته بين مسقط وجوا، الوجهة السياحية المفضلة في الهند، لتصبح بواقعست رحلات أسبوعيا بدلا من أربع رحلات.

وسعى الطيران العماني لتدعيم خدماته إلى ثلاث من وجهاته الهامةأيضا، حيث زاد عدد الترددات إلى العاصمة السريلانكية كولومبو لتصبح بواقعرحلتين يوميا مقارنة بعدد 10 رحلات أسبوعيا، في حين عزز وتيرة الرحلات بين كل من مسقط والدمام في المملكة العربية السعودية لتصبح بواقع16 رحلة أسبوعيا بدلا عن 14 رحلة. وسيشهد الخامس عشر من نوفمبر القادم زيادة في عدد الرحلات بين كل من مسقط وطهران لتصبح عشر رحلات أسبوعيا مقارنة بعدد سبع رحلات،استجابة للطلب المتنامي على الرحلات من وإلى إيران.

وإضافة إلى الزيادة فيمعدل الترددات، سيعمل الجدول الشتوي الجديد للطيران العماني على تدعيم ﻜﻔﺎﺀﺓﻋﻤﻠﻴﺎﺕ ﺍﻟﻁﻴﺭﺍﻥعبر مجموعة من التحسينات في أنواع الطائرات المشغلة على بعض الخطوط، حيث تم تشغيل طائرة الدريملاينر للرحلات إلى فرانكفورت، كما سيتم تشغيلالطائرة الثانيةمن طراز البوينج 787 دريملاينر المتوقع وصولها في نوفمبربين مسقط وميلانو الإيطاليةإبتداء من الأول من ديسمبر، وسيتم اعتبارا من نفس التاريخ أيضا، جدولة نفس الطائرةفي رحلةيومية بين مسقط وصلالة.

أما بالنسبة لوجهات الطيران العماني في منطقة الخليج العربي، فسيتم تسييرالرحلات الجوية بين مسقط وجدة والرياضبواسطة طائرات الناقل الوطني من طراز الإيرباص أيه 330 الحائزة على جوائز عدة في فئتها، وذلك عوضا عن طائرات البوينج من طراز بي 737، بينما ستعملطائراتالإمبراير 175 في خدمة خط الطيران العماني إلى خصب بدلا من طائراتإيه.تي.آر 42 المستخدمة حاليا، والتي من المقرر الإستغناء عنها تدريجيا.

وفي معرض حديثه عن هذهالتغييرات في الجدول الشتوي للطيران العماني، قال بولجريجوروتشالرئيس التنفيذي لشركة الطيران العماني: يسرنا القول بأن أسطول الطيران العماني وشبكة خدماته آخذة في النمو والتوسع، لذلك، نحنسعداء جدا لتقديم المزيد من الخيارات ومستويات الراحةلعملائنا الكرامعلى متن طائراتنا. ستعمل التغيرات التي أعلنا عنها في جدولنا الشتوي لعام 2015/2016 علىتوفير المزيد من الترددات للعديد من الوجهات الأكثر رواجاعبر شبكة خطوطنا مطردة النمو. وعلاوة على ذلك، نحن على ثقة بأن إنضمام طائرات الدريملاينر إلى أسطولنا وتشغيلها بين سلطنة عمان و أوروبا مع إدخال طائرات أخرى أكبر حجما وأكثر حداثة على خطوط أخرى، سيساهمفي جعل تجربة السفر على متن الطيران العماني أكثر متعة وإثارة، كما سيمكننا من تقديم مستويات راقية ومميزة من الخدمات للمسافرين الأعزاء في الأجواء.

وأضاف:تمثل جميع هذه التحديثات خطوة إيجابية نسعى من خلالها لتلبية الطلب المتناميوالمطرد في سوق السفر في ألمانيا والهند والسعودية وإيران،ونتيجة لذلك، فإن شبكتنا الجويةتواصل النمو على نحو رائع. وأنصح مسافرينابحجز مقاعدهم على رحلات الطيران العماني في أقرب فرصة،كما إنه بالإمكان إجراء الحجوزات عبر موقعنا على الشبكة www.omanair.com، أو من خلال وكيل السفر المحلي المعتمد.

الجدير بالذكر أن سريان العمل بالجدول الشتوي للطيران العماني 2015/2016مطبق من تاريخهوحتى يوم الأحد27 مارس2016.

تعليق عبر الفيس بوك