زيادة أرباح البنك الأهلي 14.1% إلى 21.8 مليون ريال في الربع الثالث مع نمو الودائع

مسقط- الرُّؤية

أعْلَن البنكُ الأهلي عن نتائجه المالية للربع الثالث المنتهي في 30 سبتمبر 2015، اعتمادا على القوائم المالية المرحلية المجمعة التي تم تدقيقها من قبل المدقق الخارجي للبنك.

وتعكس النتائج المالية للفترة المنتهية في 30 سبتمبر2015 نموا في الأنشطة الأساسية وهو ما يتماشى مع خطة البنك ومع زيادة العوائد من الأنشطة الأساسية.ومقارنة بنفس الفترة من العام الماضي، زادت ودائع العملاء لدى البنك بنسبة 27.4% وهو ما يتماشى مع إستراتيجية البنك الرامية إلى بناء قاعدة ودائع مستقرة قليلة الكلفة. وبلغ معدل النمو في القروض والسلف والتمويل 12.9% ويرجع الفضل في ذلك إلى الأسلوب الحذر الذي اتبعه البنك في إدارة المخاطر وسياسة التنويع. وبلغ إجمالي الأصول حتى 30 سبتمبر 2015 ما قيمته 1.924.3 مليون وهو ما يعد زيادة بنسبة 20.8% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي. وزاد دخل البنك الأهلي من إيرادات التشغيل بنسبة 13.5% ليصل إلى 43.0 مليون ريال عماني مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي، كما تم إحتواء المصاريف التشغيلية (باستثناء الانخفاض في قيمة صافي المبالغ المستردة)عند 15.2 مليون ريال، وهو ما أدى إلى خفض في نسبة التكلفة إلى الدخل لتصل إلى 35.2%. وبشكل عام ارتفع صافي الربح بعد خصم الضرائب بنسبة 14.1% ليصل إلى 21.8مليون ريال عماني مقارنة مع 19.1 مليون ريال عماني في نفس الفترة من العام الماضي.

وقال حمدان بن علي بن ناصر الهنائي رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي: "تعكس نتائج البنك الأهلي في الربع الثالث من العام 2015 تحقيق البنك الأهلي للعديد من الأهداف والمزايا على كافة المجالات-من المنتجات والإبتكارات والتعزيزات إلى توسيع شبكة البنك وتنفيذ مفاهيم مبتكرة في خدمة العملاء.يلتزم البنك الأهلي بمواصلة الجهود من أجل تحقيق أهداف النمو الموضوعة ليس فقط من حيث الحصة من السوق ولكن من حيث تنويع منتجاته والخدمات وزيادة قاعدة عملائه". وأضاف انه "تماشيا مع توجهات الحكومة العمانية بتشجيع قطاع المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، يواصل البنك الأهلي تركيزه على توفير إحتياجات هذا القطاع الحيوي وتقديم كل دعم ممكن له".

وسيواصل البنك الأهلي بناء قاعدة عملائه وتوسعة تواجده لتعزيز نشاطه المحلي والإقليمي على حد سواء. كما ينوي البنك مواصلة جهوده من أجل تعزيز الأرباح من أنشطته المختلفه. فيما يتلعق بالخدمات المصرفية للعملاء، سيركز البنك خلال الفترة القادمة على تعزيز الخدمات المقدمة للعملاء وفيما يتعلق بالخدمات المصرفية للمؤسسات والشركات، يسعى البنك إلى التركيز على توفير حلول شاملة للعملاء والإستفادة من خبرة البنك ومن شبكته الواسعة.

وتطور البنك الأهلي على مر السنوات الماضية حتى أصبح واحداً من أكثر البنوك تنظيماً وكفاءةً في توظيف إستثماراته في تطوير موارده البشرية وطرح المنتجات والخدمات الفنية المناسبة وقد أدى هذا الأسلوب إلى تحقيق نتائج جيدة حيث يؤدي الأسلوب المالي المتبع من قبل البنك إلى تحقيق أقصى إستفادة من علاقات البنك وتطوير علاقات جديدة مع تعزيز القدرة على تحقيق عوائد وفي نفس الوقت العمل وفق أعلى معايير الجودة في الإئتمان وخدمة العملاء.

تعليق عبر الفيس بوك