"الإدارة العامة" يدشن أربعة برامج تدريبية لـ79 موظفا

مسقط - الرؤية

دشن معهد الإدارة العامة أمس الأولأربعة برامج تدريبية لموظفي ديوان البلاط السلطانيوجامعة السلطان قابوس ووزارةالصحة، بمشاركة 79 موظفاً وموظفة، والتي تعقد على مدى خمسة أيام في الفترة من 25 إلى 29أكتوبر 2015م، بمقر المعهد بالخوير، وجامعة السلطان قابوس، ولاية عبري وفندق جولدن توليب السيب.

وتأتيهذه البرامج التدريبية ضمن سلسلة البرامج المستمرة التي ينظمها معهد الإدارة العامة خلال عام 2015م، وذلك في سبيل رفع وتطوير كفاءة موظفي الجهاز الإداري للدولة.حيث ينتظم بمقر معهد الإدارة العامة برنامجا تدريبيا بعنوان"الأرشفة الإلكترونية" لموظفي ديوان البلاط السلطاني، بمشاركة20موظفاًوموظفةمنمستوى الإدارة الوسطى بديوان البلاط السلطاني. يهدفالبرنامجإلى تعريفالمشاركين بالأرشفة الإلكترونية، وتنمية مهارات المشاركين في نظم وتصنيف المحفوظات والحفظ الإلكتروني للمحفوظات، وكذلك تنمية مهاراتهم في الفهرسة الإلكترونية وطرق صيانة الوثائق.

فيماينظم البرنامج الثاني بجامعة السلطان قابوستحت عنوان "الأساليب الحديثة في كتابة المراسلات"، والذي نظم لموظفي جامعة السلطان قابوس، بمشاركة 22 موظفًا وموظفة يمثلون مستوى الإدارة الوسطى بالجامعة على مدى ثلاثة أيام في الفترة 26 إلى 28 أكتوبر 2015م. يهدف البرنامج إلى تعريف المشاركين بالطرق الصحيحة لكتابة المراسلات الإدارية والمذكرات الداخلية. وكذلك تمكين المشاركين من تجنب الوقوع في الأخطاء الإملائية واللغوية في الكتابة الإدارية.وافتتح معهد الإدارة العامة برنامج تدريبي لموظفي وزارة الصحة بعنوان " الذكاء العاطفي والإبداعي" وذلك بمحافظة الظاهرة بولاية عبري بمشاركة 15 موظفا وموظفة. يهدف البرنامج إلى تعريف المشاركين بالذكاء العاطفي ومبادئه والنظريات الحديثة للذكاء العاطفي وتطبيقاتها في المجال الوظيفي وبيئة العمل، وتنمية معارف المشاركين بنموذج جاردنر في الذكاء ونموذج جولمان للذكاء العاطفي. ويهدف البرنامج أيضاًإلى تعريف المشاركين بمفهوم الذكاء الإبداعي ومبادئه ونظرية تريز في تنمية الذكاء الإبداعي.فيما انتظم بفندق جولدن توليب السيب برنامج تدريبيبعنوان "إعداد وتنظيم وإدارة الفعاليات" بمشاركة 22 متدرباً من مختلف وحدات الجهاز الإداري للدولة. يهدف البرنامجإلى إكساب المشاركين المعارف والمهارات اللازمة لتنظيم وإدارة المعارض والمؤتمرات بكل كفاءة وفعالية. يناقش البرنامج عدة محاور رئيسية من بينها مفهوم وأنواع المعارض والمؤتمرات وأهدافها، كيفية تشكيل اللجان وفرق العمل وإعداد الخطط للمعارض والمؤتمرات مع مناقشة أسس وقواعد إعداد الموازنات والتكاليف للمعارض والمؤتمرات. ومن أبرز المحاور التي يناقشها البرنامج كيفية اختيار الزمان والمكان المناسبين لإقامة الفعالية (توقيت عقد الفعالية، إقامة الوفود، تجهيزات القاعة، فحص المكان...) مع مناقشة كيفية اختيار الرعاة والأساليب المتبعة لتسويق الفعالية وأسس التعامل مع وسائل الإعلام بأنواعها المختلفة لتغطية الفعاليات. كما سوف تتضمن الدورة مناقشة وطرح أمثلة حول الأخطاء الشائعة في تنظيم المعارض والمؤتمرات ومعاير تقييم الفعاليات وكتابة التقارير.

تعليق عبر الفيس بوك