السبت, 22 سبتمبر 2018

خبر : "التراث والثقافة" تدشن البرنامج السينمائي الثاني بالتعاون مع مركز الرؤية للتدريب

الثلاثاء 27 أكتوبر 2015 01:22 ص بتوقيت مسقط

 

الرُّؤية - خاص

دشَّنتْ وزارة التراث والثقافة، أمس، برنامجها السينمائي الثاني حول التصوير، بالتعاون مع مركز الرؤية لخدمات التدريب، والذي شهد إقبالا كبيرا من جانب المهتمين بالقطاع.

ويأتي البرنامج ضمن البرامج الأربعة التي تنظمها الوزارة لأجل النهوض بهذا القطاع الهام، عبر ضخ وسائل وبرامج التدريب المطلوب لإعداد الكوادر العمانية في مجال السينما، وقد أنهى مركز الرؤية لخدمات التدريب الدورة الأولى حول كتابة السيناريو بنجاح، وهناك برنامجان آخران سيجري إنجازهما في يونيو المقبل حول الإخراج السينمائي وإنتاج الفيلم القصير.

ويقدِّم البرامج الأربعة الإعلامي الدكتور يحيى أبو زكريا، ويمنح مركزه التدريبي شهادة نجاح لجميع الملتحقين ممن سيتجازون اختبارات النجاح التي يضعها المدرب.

وقال محمد بن رضا اللواتي إن وزارة التراث والثقافة تبذل مجهودا كبيرا لتوفير البرامج الأربعة للشباب والشابات العمانيات ممن يرغبون في الحصول على تدريب مركز وعال الجودة، ولاشك أن هذه البرامج تصقل مهارات الملتحقين وتؤهلهم جيدا للانخراط في هذا القطاع الحيوي الذي تعكف وزارة التراث على النهوض به.

وأضاف: وقع اختيارنا على الدكتور يحيى أبو زكريا لأجل تنفيذ هذه البرامج لضمان الجودة حيث إن المدرب له خبرة إعلامية وسينمائية تزيد على الثلاثين عاما. وأبدى المدرب ارتياحه للتجاوب الذي يلقاه من جانب المشاركين.