140 مليار دولار فرصا استثمارية مرتقبة في افتتاح "ملتقى مشاريع عمان".. اليوم

الرؤية- نجلاء عبدالعال

تفتتح صباح اليوم أعمال ملتقى مشاريع عمان، والذي يستمر على مدى 3 أيام، ويستعرض الملتقى الفرص الاستثمارية المتاحة في مختلف المجالات بإجمالي قيمة تزيد على 140 مليار دولار بحلول 2020، ويرعى افتتاح الملتقى معالي الدكتور علي السنيدي وزير التجارة والصناعة.

ويعد الملتقى الأكبر من نوعه في عدد المختصين الذين يجتمعون من مختلف أنحاء العالم للاطلاع على المشاريع الاستثمارية المتاحة في مختلف القطاعات ومدى إمكانية الاستثمار فيها. ويبحث الملتقى المشاريع المتاحة في الخطة الخمسية التي تنتهي في 2020، كما يناقش خلاله المستثمرون والمختصون مختلف جوانب المشاريع والتحديات وغيرها من جوانب الاقتصاد العماني بشكل عام.

وتشمل أجندة اليوم الأول كلمة رئيسية يلقيها معالي الدكتور على السنيدي، يليها حلقات النقاش الرئيسية وتدور حول عدد من الموضوعات تشمل "آليات تحسين وتسريع تسلم المشروع"، والاستفادة من إمكانات المشاريع الصغيرة والمتوسطة في السوق والوصول للتمويل"، ومحاضرة حول القطاعات الأساسية التي تقود السوق الاستثماري في السلطنة.

وتناقش حلقة العمل الرئيسية على هامش المتلقى، مشاريع متنوعة في قطاعات النقل والرعاية الصحية والكهرباء والمياه، فيما تطرح حلقة العمل الموازية المشاريع في قطاع النفط والغاز والأعمال المساندة لها.

تعليق عبر الفيس بوك