"حماية المستهلك": ضبط 5 آلاف علبة تبغ غير مدخن بمنزل في السيب

مسقط- الرؤية

تمكن مأموروالضبط القضائي بإدارة حماية المستهلك بالسيب، وبالتعاون مع الادعاء العام ومركز شرطة عمان السلطانية بالسيب، من ضبط عمالة وافدة في الحيل الشمالية تقوم ببيع التبغ غير المدخن، في مخالفة للقرار 256/‏‏2015،والسجائر الممنوعة المخالفة للقرار 39/‏‏2001.

وتتلخص وقائع القضية حيث توافرت معلومات بقيام بعض العمالة الوافدة ببيع التبغ الممضوغ غير المدخن في أحد المنازل بولاية السيب، وبعد التحقق قام مأمورو الضبط القضائي بالتنسيق مع الإدعاء العام ومركز شرطة عمان السلطانية بالسيب بمداهمة المنزل، وتم ضبطهم وفي حوزتهم كميات كبيرة من التبغ الممضوغ غير المدخن، بلغت أكثر من 5 آلاف علبة من التبغ غير المدخّن والسجائر الممنوعة.

من جهته، قالأمير البلوشي المكلف بتسيير أعمال رئيس قسم تنظيم ومراقبة الأسواق بإدارة السيبإن الهيئة تعمل على متابعة الأسواق وضبطالمخالفين الذين يروجون مثل هذه السموم التي تشكل تهديداً كبيرا لإلحاق الضرر بالمستهلك، وتستهدف فئة الشباب والمراهقين. وأضاف أنه لوحظ أن هذه العمالة تستغل فترة إجازة نهاية الأسبوع والإجازات الرسمية لممارسة هذا النشاط أكثر من الأيام العادية وفي أوقات متأخرة من الليل.

وتناشد الهيئة جميع المستهلكين بضرورة التواصل معها في حالة وجود مثل هذه المخالفات للقضاء على الممارسات غير المشروعة عبر الإبلاغ الفوري عنها من خلال خط المستهلك وعبر قنوات التواصل الاجتماعي المختلفة.

تعليق عبر الفيس بوك