تتويج الفائزين بلقب بطولة العالم "آر.إس.إكس للتزلج الشراعي" بعد استضافة ناجحة بالسلطنة

مسقط - الرُّؤية

رَعَى معالي أحمد بن ناصر المحرزي وزير السياحة، وبحضور سعادة ميثاء المحروقي وكيلة وزارة السياحة رئيسة مجلس إدارة مشروع عمان للإبحار، اختتام بطولة العالم آر.إس.إكس للتزلج بالألواح الشراعية، بعد أن خاض المتنافسون آخر السباقات وأكثرها سرعة ومنافسة.

وتمخَّضت البطولة عن حفاظ الصينية بيينا تشين (26 عاماً) صاحبة السرعة واللياقة البدنية العالية على لقب فئة النساء، في حين حافظ الفرنسي بيير لوكوك هو الآخر على لقب فئة الرجال.

وفي بداية البطولة، استقبلت الرياح المتزلجين بسرعة جيدة لانطلاق المنافسات حامية، ولكنها كانت أكثر كرماً في يوم الختام والوداع؛ حيث وصلت سرعتها إلى حوالي 15 عقدة مما جعل سباقات الختام اكثر السباقات إثارة إذا ما أضفنا إليها قوة المتنافسين المرشحين وحجم المنافسة بينهم. وبعد إعلان النتائج وتتويج الصينية بيينا تشين بطلة للعالم في فئة آر.إس.إكس، أعربت تشين عن سعادتها الغامرة وقالت: "لا شيء يضاهي الشعور بأن تكون بطلاً للعالم. اليوم كان همي الشاغل في السباق أن أبتعد عن مسار الأخريات اللواتي ينافسن كذلك على الصدارة. واستمتعت باليوم وبالرياح الرائعة".

وفي فئة الرجال لم يجد الفرنسي بيير لوكوك من يقف أمام سيطرته على صدارة الترتيب منذ أول يوم وحتى آخر يوم في البطولة، على الرغم من المنافسة الحامية التي لقيها من الصينيين والبولنديين، وبعد تتويجه بالميدالية الذهبية علق لوكوك بنبرته الواثقة المعهودة وقال: "أنا بطل العالم الآن وهو أمر عظيم وأنا سعيد للغاية".

وإلى جانب بطولة العالم، حرصت اللجنة المنظمة على تسليط الضوء على الفئة الشابة تحت سن 21 سنة، ومنها جاء تنظيم البطولة المصاحبة "بطولة عمان 2015م للمتزلجين تحت سن 21 سنة"، وهي بطولة تعتمد على ترتيب المتسابقين في منافسات بطولة العالم حسب أعمارهم في الفئتين الرجالية والنسائية.

وبعد إسدال الستار على منافسات بطولة العالم آر.إس.إكس للتزلج بالألواح الشراعية 2015، ودعت المدينة الرياضية بولاية المصنعة أشهر متزلجي العالم الذين قضوا أسبوعاً كاملاً بين المنافسات الحامية والفعاليات الثقافية الغنية عن السلطنة وثقافتها، وتوجه بعض هؤلاء المتزلجين مباشرة إلى أبوظبي لخوض منافسات كأس العالم للاتحاد الدولي للإبحار الشراعي الذي تقام منافساته خلال الفترة من 27 أكتوبر إلى 1 نوفمبر.

تعليق عبر الفيس بوك