رئيس اللجنة الرئيسية لانتخابات "الشورى": العملية الانتخابية مضت بانسيابية ويسر ودون عوائق تذكر

أكد أنَّ التصويت الإلكتروني أثبت فاعليته ودقته

مسقط - العُمانيَّة

قال سعادة المهندس خالد بن هلال بن سعود البوسعيدي وكيل وزارة الداخليةرئيس اللجنة الرئيسية لانتخابات أعضاء مجلس الشورى للفترة الثامنة، إنَّ عملية التصويت لانتخابات المجلس للفترةالثامنة انطلقتْ بفضل من الله وتوفيقه، صباحأمس، في جميع ولايات السلطنة، وهي تمضي بكل انسيابية ويُسر دون أيةعوائق تذكر. مضيفابأنَّه ومن خلال الاتصالات التي تتم بالمراكز الانتخابية، فإنَّ الناخبين بدأوا التوافد إلى مراكزالانتخاب منذ الساعة السابعةصباحاً.وأوضح سعادتهأنَّ هذه الفترة الانتخابية شهدت إدخالَ أحدث التقنيات؛ ومنها: نظامالتصويت الإلكتروني الذي استخدم يوم الأحد الماضي 18 أكتوبر2015م في تصويت الناخبين في سفارات السلطنةبعواصم دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية ومكتب السلطنة التجاري بإمارة دبي والعاملين في اللجان الانتخابيةوالتصويت بالمركز الانتخابي الموحد في محـافظة مسقط بولاية بوشر لناخبي محافظتي ظفار ومسندم.. مؤكداً أنَّالتصويت الإلكتروني أثبت فاعليته ودقته، وأنَّ هناك آفاقاً أوسع في المستقبل لاستخدام هذا النظام في العملية الانتخابية.

وأكد سعادة وكيل وزارة الداخلية أنَّ كلَّ الظروف مهيَّأة لإنجاح الانتخابات في هذا اليوم الوطني؛ حيث إنَّ جميع اللجانالانتخابية في مختلف ولايات السلطنة استعدت استعداداً تاماً لهذا الحدث.. موضحاً أن الوحدات الإلكترونية المتنقلة تمتوفيرها في مراكز الانتخاب أثناء فترة التصويت لتمكِّن الناخبين الذين لم يثبتوا النظام الإلكتروني في بطاقاتهمالشخصية من تثبيت النظام، بما يُمكنهم من ممارسة حقهم في الانتخاب، وأنه اعتُبر في إجازة رسمية كل ناخب أدلىبصوته يوم التصويت من موظفي الوحدات الحكومية أو العاملين في القطاع الخاص.

وأكد سعادته انالإعلان عن مؤشرات الفرز الأولية يتمأولاً بأول، إضافة إلىبث المؤشرات الأولية لعملية الفرزمباشرة على موقع انتخابات أعضاء مجلس الشورى بشبكة المعلومات العالمية "الإنترنت" كما يُمكن أيضا لمستخدميالهواتف الذكية الاطلاع على هذه المؤشرات من خلال تطبيق انتخابات أعضاء مجلس الشورى.. وهناكنقل مباشر لتليفزيون سلطنة عمان لمجريات العملية الانتخابية وعبر الرابط على موقع اليوتيوب.

وفي ختام تصـريحه، أشاد سعادة المهندس خالد بن هلال بن سعود البوسعيدي وكيل وزارة الداخلية بتعاون الناخبين معاللجان العاملة في تسيير عملية التصويت.. شاكراً في الوقت نفسه جميع العاملين في انتخابات أعضاء مجلس الشورىللفترة الثامنة على مساهمتهم في نجاح العملية الانتخابية. مثمناً جهودهم المخلصة طوال الفترة الماضية، موجهاً شكرهأيضا لوسائل الإعلام المحلية والعالمية المقروءة المسموعة والمرئية التي تنقل هذا الحدث الانتخابي.

تعليق عبر الفيس بوك