وكيل "الإعلام": تجربة الشورى في السلطنة تحظى بمتابعة إعلامية عالمية

مسقط - العُمانيَّة

قال سعادة علي بن خلفان الجابري وكيل وزارة الإعلام، إنَّ تجربة الشورى في السلطنة -منهجاً وتطبيقاً- تسير حسب الرؤية الحكيمة لحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم -حفظه اللهورعاه- والتي أخذت بالتدرج على مدى السنوات الماضية وصولاً إلى هذه المرحلة التي تتميز بكثير من الدقة والتنظيموالحرص على المشاركة والنوعية التي تصل إلى مجلس الشورى.

وأضاف سعادته -في تصريح لوكالة الأنباء العمانية- بأنَّ من العلامات الفارقة في الدورة الماضية هي انتخاب رئيسمجلس الشورى من بين أصحاب السعادة أعضاء المجلس، والذي يعد مؤشراً على عدم توقف مسيرة الشورى بالسلطنة عندمحطة واحدة وهي تجربة مستمرة وفي تطور؛ للوصول إلى الأهداف الحقيقية في أن يكون المجلس صوت عمان، ومنيدخل المجلس يضع عمان في مقدمة أولوياته، وهذا المغزى الحقيقي من إنشاء المجلس، وهو وصول الأعضاء كييكونوا ممثلين لولاياتهم ومحافظاتهم في هذا المجلس لينقل العضو الصورة الحقيقية ويسهم في عملية بناء الوطن.

وأكد سعادته أن مسيرة الشورى خلال السنوات الماضية وفي كل دورة من دوراتها تحقق تطوراً كمياً ونوعياً لتصل فيالنهاية إلى هذه التجربة والوصول بها إلى مصافي التجارب العالمية في هذا المجال.

وقال سعادة علي بن خلفان الجابري وكيل وزارة الإعلام: إنَّ التغطية الإعلامية لانتخابات أعضاء مجلس الشورى جاءتمن مختلف المؤسسات الإعلامية المحلية والدولية؛ وذلك بتواجد أكثر من 70 صحفيًّاوإعلاميًّا من مختلف دول العالم، إضافة إلى مجموعة من الصحفيين والإعلاميين العمانيين الذين يراسلون وسائلالإعلام والصحف الإقليمية والعالمية. مؤكداً أنَّ التواجد الكثيف للصحفيين في المركز الإعلامي أو لجانالانتخاب مؤشر على أن التجربة العمانية تحظى بمتابعة إعلامية من مختلف دول العالم.

تعليق عبر الفيس بوك