"التأمينات" تشارك في اجتماع رؤساء أجهزة التقاعد المدني الخليجية بقطر.. غدا

مسقط- الرؤية

تشارك السلطنة ممثلة في الهيئة العامة للتأمينات الاجتماعية، في الاجتماع الدوري الخامس عشر لرؤساء أجهزة التقاعد المدني والتأمينات الاجتماعية بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، والذي تستضيفه دولة قطر الشقيقة غدًا الثلاثاء وبعد غدالأربعاء.

ويرأس وفد الهيئة في هذا الاجتماع صالح بن ناصر العريمي مدير عام الهيئة العامة للتأمينات الاجتماعية، كما يشارك في الاجتماع رؤساء هيئات التأمينات الاجتماعية والتقاعد المدني في دول مجلس التعاون الخليجي. وسيتم خلال الاجتماع استعراض تطورات تطبيق النظام الموحد لمد الحماية التأمينية، بما في ذلك عرض لنتائج الجهود التي بذلتها أجهزة ومؤسسات التأمينات الاجتماعية والتقاعد بدول المجلس في شأن توفير التغطية التأمينية لأبناء دول المجلس والتحديات التي تواجه هذه المؤسسات في تطبيق أحكام هذا النظام. ويناقش الاجتماع التقرير الذي أعده أعضاء اللجنة الفنية الدائمة، والذي يشتمل على ملخص لأنشطة اللجنة خلال العام الجاري والتوصيات الصادرة عنهاحول الموضوعات المحالة إليها من اجتماعات رؤساء أجهزة التقاعد المدني والتأمينات الاجتماعية.

كما يبحث الاجتماع عدداً من المقترحات المقدمة من المؤسسات الأعضاء التي تهدف إلى تحسين العمل في مجال التأمين والتقاعد العاملة بدول المنطقة، علاوة على مناقشة تطوير آليات تحصيل الاشتراكات الشهرية، وأبرز المعوقات التي تواجه هذه المؤسسات والحلول المقترحة بشأنها. ويتناول المشاركون في الاجتماع عددا من القضايا المتعلقة بتسجيل بعض من شرائح العاملين بالمنطقة، وأهم الإحصائيات المتعلقة بذات النظام، بالإضافة إلى جملة من الموضوعات الأخرى المدرجة على جدول الأعمال.

تعليق عبر الفيس بوك