"بي. بي"تدعم بطولة العالم لألعاب القوى لذوي الإعاقة بالشرق الأوسط

مسقط- الرُّؤية

تَرْعَى شركة بي.بيبطولة العالم لألعاب القوى لذوي الإعاقة، المقامة في الدوحة، في الفترة ما بين22 إلى 31 أكتوبر 2015؛ وذلك ضمن اتفاقية شركة بي.بي مع اللجنة البارالمبية الدولية. وتعد هذه البطولة من أهم فعاليات اللجنة البارالمبية لهذا العام؛ إذ إنَّها البطولة الدولية الأكبر الخاصة بذوي الإعاقة في الشرق الأوسط.

ويمتدُّ دعم شركة بي.بيلبطولة ألعاب القوى لذوي الإعاقة منذ الحركة البارالمبية عام 2008، وقد صرحت شركة بي.بيبرعايتها الرسمية للألعاب البارالمبية في لندن عام 2012، وأيضاً تعد الراعي الرسمي للجنة البارالمبية العالمية، وتدعم أكثر من 20 رياضي من ذوي الإعاقة. ولشركة بي.بي. مساهمات عدة في مجال تطوير الشباب من خلال الألعاب الرياضية، ومن أبرز هذه البرامج بالشرق الأوسط برنامج "بي بي للشباب المغامرين"، وهو مبادرة ترفيهية تهدف إلى تطوير المهارات القياديةلدى الشباب مندول الخليج العربية. وانطلق هذا البرنامج عام 2000،وشارك أكثر من 6000 طالب خليجي في التحديات البدنية والذهنية، والبرامج التدريبية المعنية بتطوير المهارات القيادية والتشجيع على العمل الجماعي من خلال مجموعة متنوعة ومختارة من الأنشطة مثل التسلق، ومغامرات الدراجات الجبلية، والتجديف، وبناء العوامات البحرية وغيرها من الأنشطة التي تحث على العمل بروح الفريق الواحد.

وفي عمان، أطلقت شركة بي.بي -وبالتعاون مع مشروع عُمان للإبحار- برنامج بي.بيللقادة الشباب، وهو برنامج تدريبي يقدم مزيجا من الأنشطة النظرية والعملية من خلال الإبحار الشراعي والذي يهدف إلى كسر الحواجزودفع الفريق للعمل الجماعي، وتعزيز مهارات صنع القرار ومواجهة التحديات. وقد استفاد من هذا البرنامج أكثر من 1400 من النشء العماني منذ انطلاق البرنامج عام 2014. الجدير بالذكر أنَّ هذه المبادرة أدت لترشيح شركة بي.بيلنيل جائزة بيوند سبورت المرموقة لعام2015.

وقال مايكل تاونسند الرئيس التنفيذي لشركة بي.بي. بالشرق الأوسط: "نفخرلارتباطنا بهذه البطولة، ونفخر بدعمنا لنخبة من الرياضيين في العالم الذين يتنافسون في بطولة الدوحة".. مضيفاً: "لألعاب القوى لذوي الإعاقة القدرة على تغيير المفاهيم ومساعدة الناس على تسخير إمكاناتهم واستغلالها في أفضل الممارسات، وهذا له أهمية مباشرة من حيث الطرق التي نعمل بها على تحفيز وتطوير المواهب المختلفةفهدفنا هو خلق بيئة الاندماج والقبول عالمياً".

تعليق عبر الفيس بوك