611 ألف ناخب يختارون 85 عضوا من بين 590 مرشحا في انتخابات مجلس الشورى للدورة الثامنة

مسقط - الرُّؤية - العُمانيَّة

يتوجَّه نحو 611 ألفاً و906 ناخبين وناخبات، اليوم، في جميع ولايات السلطنة إلى مراكز الانتخاب للإدلاء بأصواتهم لاختيار من سيمثلهم في عضوية مجلس الشورى للفترة الثامنة؛ وذلك منذ الساعة السابعة صباحاً وحتى السابعة من مساء اليوم؛ حيث يتنافس 590 مرشحاً بينهم 20 امرأة للفوز بـ85 مقعداً في مجلس الشورى. وقد أكملت وزارة الداخلية كافة استعداداتها لاستقبال الناخبين في مختلف السلطنة؛ حيث تم إقامة وتجهيز 107 مراكز انتخابية وُزِّعت وحُدِّدت مواقعها بناءً على الكثافة السكانية وسهولة الوصول إليها.

يُذكر أنَّ الناخبين العمانيين الموجودين بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية كانوا قد أدلوا بأصواتهم في مراكز الاقتراع بسفارات السلطنة بعواصم دول المجلس ومكتب السلطنة التجاري بإمارة دبي يوم الأحد الماضي. كما أدلى في اليوم ذاته ناخبو محافظتي ظفار ومسندم الموجودون خارج محافظتيهم والعاملون في اللجان الانتخابية واللجان المنبثقة عنها بأصواتهم بسهولة ويسر وحسب الخطة التي تم وضعها لنجاح العملية الانتخابية.

وكان معالي السيِّد حمود بن فيصل البوسعيدي وزير الداخلية، قد التقى يوم الخميس الماضي رئيس وأعضاء اللجنة الرئيسية لانتخابات أعضاء مجلس الشورى للفترة الثامنة؛ وذلك بمبنى ديوان عام الوزارة بالخوير. وتمَّ خلال اللقاء التطرق إلى ما تقوم به اللجنة من مهام في تسيير العملية الانتخابية، وكذلك استعدادات اللجنة ليوم التصويت بعد غدٍ الأحد. وفي ختام اللقاء قدم معالي السيد وزير الداخلية شكره وتقديره للجنة على الجهود المخلصة في إنجاح هذا الحدث الوطني، وكانت اللجنة قد اجتمعت أمس برئاسة سعادة وكيل وزارة الداخلية رئيس اللجنة وبحضور الأعضاء وذلك للوقوف على آخر الاستعدادات ليوم الانتخاب. كما التقى معالي السيد وزير الداخلية كذلك سعادة رئيس اللجنة الإعلامية للانتخابات وأعضائها، وبحضور سعادة رئيس اللجنة الرئيسية للانتخابات وأبدى معاليه شكره وتقديره للجنة على ما تقوم به من أدوار متعلقة بالتوعية بأهمية المشاركة الانتخابية وما تقوم به من جهود في إظهار هذا الحدث الوطني بصورة مشرفة، وعبّر عن تقديره للتغطية الإعلامية عن مجريات الانتخابات.

تعليق عبر الفيس بوك