الإمارات تسعى لزيادة التبادل التجاري مع بريطانيا إلى 38 مليار دولار

أبوظبي- الأناضول

قال سلطان بن سعيد المنصوري وزير الاقتصاد الإماراتي، أمس، إنَّ بلاده وبريطانيا تستهدفان زيادة حجم التبادل التجاري بينهما من 12 مليار إسترليني (18.4 مليار دولار أمريكي) حالياً إلى 25 مليار جنيه إسترليني (38.3 مليار دولار أمريكي) بحلول 2020، في ظلِّ الفرص الواسعة التي يطرحها الجانبان أمام المستثمرين.

وأضاف المنصوري، إن الفترة المقبلة تحمل العديد من الفرص الاستثمارية الواعدة بين قطاعي الأعمال من البلدين، موضحاً أن مساعي بلاده لا تقتصر على استقطاب الاستثمارات الأجنبية فحسب بل تسعى لاستقطاب الخبرات والكفاءات والمشاريع في إطار السعي لبناء اقتصاد متنوع مستدام. وأشار في بيان -حصلت الأناضول علي نسخة منه- على هامش زيارة موسعة شملت لقاءات مع مسؤولين رفيعي المستوى في الحكومة البريطاني، إلى أنَّه في إطار إستراتيجية الابتكار التي أطلقتها الدولة والتي حددت سبع قطاعات رئيسية وهي الصحة والتعليم والطاقة المتجددة والتكنولوجيا والنقل والمياه والفضاء، فإنَّ ذلك يعزز من مستقبل الشراكة بين البلدين.ودعا الوزير الإماراتي، رجال الأعمال البريطانيين للاستفادة من الفرص الواعدة التي تطرحها دولة الإمارات خلال الفترة المقبلة، خاصة في ظل الاستعدادات التي تقوم بها لاستقبال الحدث الأكبر إكسبو 2020.. مشيراً إلى أن تطوير منطقة محيط إكسبو تخلق فرص واعدة في مختلف المجالات.ودبي هي المدينة الأولى في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وجنوب آسيا، التي تستضيف معرض إكسبو العالمي 2020.والمعرض تجمع عالمي ينظم كل 5 سنوات مرة، يضم مئات المشاركين، بما في ذلك الحكومات، والمنظمات الدولية، والشركات، كما يشهد فعاليات تستهدف تعزيز العلاقات الدولية، والاحتفاء بالتنوع الثقافي، وتقدير الإبداعات التكنولوجية.

والإمارات أولى شركاء بريطانيا التجاريين في المنطقة العربية من حيث حجم التبادل التجاري، وتمتلك المملكة المتحدة أكثر من 400 شركة تجارية، و800 وكالة تجارية، و8 آلاف علامة تجارية مسجلة في الإمارات.

ويبلغ عدد أفراد الجالية البريطانية في دولة الإمارات ما يزيد على 100 ألف، كما تستقبل الإماراتأكثر من مليون زائر بريطاني سنوياً.

تعليق عبر الفيس بوك