الجابري: استعدادات نوعية لانتخابات "الشورى" للفترة الثامنة

 

مسقط - الرُّؤية

قال سعادة علي الجابري وكيل وزارة الإعلام: إنَّالمركز الإعلامي تم تجهيزه لاستيعاب مجموعةكبيرة من الصحفيين.. مبينا أنَّ عددالصحفيين المشاركين في التغطية الإعلامية من خارج السلطنةوصل الى 70 صحفيا اضافة الى الصحفيين العمانيين، الذين نعتز بمتابعتهم لهذا الحدث الكبير، وكذلك مراسلي الصحف الاجنبية بالسلطنة. مشيرا الى ان المركز مجهز بكل الوسائل التي تمكن الصحفي والاعلاميمن أداء رسالتهوالتواصل مع وسيلته الاعلامية سواءكانت مقرؤة او مسموعة او مرئية، من خلال استوديوهات مجهزةلهذه الغاية ، ومونتاج وحجز اقمار صناعية ، وانترنت عالي السرعةوكل الوسائل التي تمكن الصحفي من أداء هذه الرسالة.

وقال الجابري: إنَّالتنظيم للعملية الانتخابيةهذا العام مختلف عن السنوات الماضية؛ من خلال الاستعدادات الإلكترونية وإدخال وسائل جديدة وإدخال البطاقات الشخصية كواحدة من الوسائل التي يمكن للمرشح أن يستخدمهافي العملية الانتخابية. وفي الجانب الإعلامي، تمكنمسؤولوالهيئة العامة للإذاعة والتليفزيونمن التجهيز لتغطية مختلفة عن السنوات الماضية، وستكون هناك بعض المحطات المتنقلة، وستبث من أكثر من ست مواقع جديدة من خلال الربط على الهواء، إضافةإلى وجود 3 محطات إلى 4 رئيسية للهيئة،في وزارة الداخليه ومقر إقامة الصحفيينبفندق إنتركونتيننتال، إضافة إلى استوديو آخر في محافظة ظفار، وكذلك الاستوديوهات المتنقلة.

ودعا سعادته المواطنين إلى أن يُغلِّبوا المصلحة الوطنية وينتخبوا من يُمثل رغبة هذا البلد فيأن يكون لهذا المجلس دور وطني حيوي وفاعل، وأن نبتعد عن الشخصنة، ونبتعد عن ولاء القبيلة، وأن نفكر في قبيلةأهم وهي عمان،كما أنهم مدعوون إلى التوجه بكثافةلصناديق الاقتراع والإدلاء بأصواتهم؛ لأنذلك هو أساسنجاح العملية الانتخابية.

تعليق عبر الفيس بوك