60 دولة في معرض "جلفود" لصناعة الأغذية بدبي.. الثلاثاء المقبل

دبي - العُمانيَّة

تنطلقُ فعاليات معرض جلفود لصناعة الأغذية، بعد غد الثلاثاء، بمركز دبي التجاريالعالمي بدولة الإمارات العربية المتحدة، الذي يُبرز الفرص الكبيرة أمام الشركات المتخصصة في تصنيع الأغذيةومعالجتها بالمنطقة للاستفادة من الطلب العالمي على سوق الأغذية الحلال، ويستمر ثلاثة أيام.

ويأتي هذا المعرض -الذي يسعى لتلبية متطلبات شركات التصنيع التي تطمح لتنمية أعمالها في هذا القطاع- انطلاقاًمن التعداد السكاني للمسلمين الذين يمثلون حالياً ثاني أكبر تعداد سكاني في العالم بحجم 1.6 مليار نسمة، إلى جانبالقيود الثقافية التي تفرض استهلاك الأغذية الحلال المعتمدة وخاصة اللحوم والدواجن.

ويقدم المعرض -الذي يشارك فيه أكثر من 1500 جهة وشركة عارضة من 60 دولة- أحدث المعدات والمكوناتوحلول التغليف والتقنيات إلى المنطقة ويوفر منصة للشركات المتخصصة في تصنيع الأغذية ومعالجتها في المنطقةللوصول إلى العناصر اللازمة والمطلوبة للارتقاء بالمعايير وزيادة القدرات الإنتاجية وتلبية متطلبات القطاعات المتناميةكالأغذية الحلال.

ويركز المعرض على اللحوم الحلال وإنتاج الدواجن والتجارة وإبراز عمليات ما قبل وبعد الذبح لضمان الجودة وإدارةالثروة الحيوانية والتشغيل الآلي "للمقاصب" واستخدام المكائن الحديثة وحلول التغليف والأدوات وأهمية الصناعاتالثانوية التي تستند إلى منتجات اللحوم الحلال بما في ذلك المواد الأولية مثل المغلفات والجلود وغيرها.

تعليق عبر الفيس بوك